رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد السعودي يتلقى رسالة من رئيس وزراء الهند

نشر
الأمصار

استلم الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، في وقت متأخر من مساء الأحد رسالة خطية من رئيس الوزراء الهندي، ناريندا مودي.

وقام بتسليم الرسالة للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في مدينة جدة، وزير الخارجية الهندي سوبراهمانيام جايشانكار، وذلك خلال استقبال له في مكتبه.
وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تعزيزها، كما تم بحث المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها.

حضر الاستقبال، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الهند صالح الحصيني.

فيما حضر من الجانب الهندي، الوكيل المساعد لمكتب معالي الوزير الدكتور شيلباك امبولاي.

السديري يلقي محاضرة مغلقة بعنوان ”العلاقات السعودية الأردنية"

وألقى سفير خادم الحرمين الشريفين في الأردن نايف بن بندر السديري، الأحد، محاضرة مغلقة نظمها المعهد الأردني للسياسة والمجتمع بعنوان "العلاقات السعودية الأردنية"، برعاية الدكتور عزمي، محافظة رئيس مجلس امناء المعهد. 
وأوضح السفير السديري، إن العلاقة السعودية الأردنية، علاقة ودية وأخوية اكتسبت طابعا دبلوماسيا متميزا وتتميز بتراث عريق يتجاوز كل مفاهيم وأبعاد المصالح والمحددات ، على أساس المصداقية والتضامن ووضوح العمل.

وأشار السفير السديري، إلى أن العلاقة بين المملكة العربية السعودية والأردن هي علاقة تاريخية واستراتيجية سواء من منظور الجذور والتاريخ والهوية والقرابة أو من منظور استراتيجي وحتى حيوي تتشابه فيه التحديات والمصالح والتوجيهات ومصير واحد.

وأكد، أن العلاقات السعودية الأردنية اليوم أقوى من أي وقت مضى وتمثل حلقة مميزة ونموذجا للعمل العربي المشترك ، وهو ما تؤكده حالة التنسيق المستمر والتشاور المستمر بين البلدين على أعلى مستوى.

الأردن يتصدر الدول العربية بمحور الموارد الطبيعية

وأصدر منتدى الاستراتيجيات الأردني، تقرير المعرفة قوة بعنوان " مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام 2021: نتائج مشجّعة للأردن" ضمن سلسلة تقارير "المعرفة قوة" التي تصدر دورياً عن المنتدى، وذلك بهدف تسليط الضوء على أداء الأردن عربياً وعالمياً ضمن هذا المؤشر، وحالة الأمن الغذائي في الأردن، بالإضافة إلى تقديم بعض التوصيات التي تهدف إلى تحسين درجة وترتيب الأردن على هذا المؤشر.

وقد بين المنتدى أن منهجية هذا المؤشر الصادر عن وحدة المعلومات الاقتصادية Economist Intelligence Unit، تعتمد على أربعة محاور للأمن الغذائي حيث يندرج تحت المؤشر الكلي 58 مؤشرًا فرعيًا لقياس محركات الأمن الغذائي لـ 113 دولة يشتملها المؤشر.