رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألكاراز يتوج بلقب أمريكا المفتوحة للتنس

نشر
كارلوس ألكاراز
كارلوس ألكاراز

توج نجم التنس الإسباني الشاب، كارلوس ألكاراز، بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للمرة الأولى، في مسيرته الاحترافية.

 

جاء ذلك بعد تغلبه في المباراة النهائية على النرويجي كاسبر رود، بثلاث مجموعات مقابل واحدة، بواقع (6-4) و(2-6) و(7-6) و(6-3)، في غضون 3 ساعات و20 دقيقة.

 

كما ضمن ألكاراز اعتلاء صدارة التصنيف العالمي، للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

 

 

اقرأ أيضًا..

أنس جابر تشكر اللجنة المنظمة لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس


ردت اللجنة المنظمة لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، على ثناء النجمة التونسية أنس جابر، على التنظيم الرائع للبطولة.

 

كانت أنس، التي خسرت النهائي أمام البولندية إيجا شفيونتيك بمجموعتين نظيفتين، شكرت القائمين على تنظيم بطولة أمريكا، قائلة: "نيويورك كانت حقيقية.. شكرا على هذين الأسبوعين اللذين لا يمكن نسيانهما. لقد كان دعمكم لا يصدق وثمين. لا أستطيع الانتظار للعودة إلى هنا".

 

وأعادت اللجنة، نشر المقطع الذي أثنت فيه أنس على التنظيم، وردت قائلة: "سنراكم هنا قريبا.. أنس جابر شكرا لك على الأسبوعين الرائعين".

 

وفي ذات السياق، أبدت التونسية أنس جابر، أسفها لخسارة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، مساء السبت، بعد الهزيمة في النهائي أمام البولندية إيجا شفيونتيك بمجموعتين نظيفتين.

 

وقال جابر، عبر صفحتها على "فيس بوك" مساء الأحد: "شكرا لفريقي الذي كان يدفعني كل يوم لأبذل قصارى جهدي. كنا جميعا نرغب في نهاية مختلفة لكن هذا جزء من اللعبة. سنعود أقوى وليس لدي شك في ذلك. أحبكم جدا".

 

ولم تنس البطلة التونسية توجيه الشكر للقائمين على تنظيم بطولة أمريكا: "نيويورك كانت حقيقية.. شكرا على هذين الأسبوعين اللذين لا يمكن نسيانهما. لقد كان دعمكم لا يصدق وثمين. لا أستطيع الانتظار للعودة إلى هنا".

 

أما مدرب أنس جابر عصام الجلالي، فقال: "هذا ثاني نهائي متتالي في بطولة جراند سلام (بعد نهائي ويمبلدون).. هل هي خيبة أمل. لا هل نحن راضون.. على ما تحقق.. لا.. هل أنا فخور بها.. قطعا نعم وألف نعم".

 

وأضاف "كان الحفاظ على البقاء في أعلى مستوى هو هدفنا الأول هذا الموسم والوصول إلى الترتيب الثاني عالميا لا يمكن إلا أن يجعلنا أكثر جوعا لمزيد من العمل والمزيد من التعلم والمزيد من التحسين للوصول إلى هدفنا غير المحدود وهو صدارة الترتيب".

 

وختم "تحية لكامل فريق أنس حابر كل واحد منكم هو أسطورة.. أنس جابر.. أقول لك فقط استمري وأنا على طول الطريق معك.. التوفيق من الله".

 

 

وقالت جابر في مؤتمر صحفي بعد خسارتها نهائي أمريكا المفتوحة، الذي فازت به شفيونتك المصنفة الأولى عالميا بنتيجة 6-2 و7-6 (7-5) "خسارة نهائي ويمبلدون كانت صعبة وهذه الهزيمة ستكون صعبة أيضا".

 

وأضافت "سوف أرى إذا كنت سأتمكن من النوم. لكن الفوز والهزيمة جزء من التنس. استغرق الأمر وقتا حتى توجت بأول لقب احترافي وسيستغرق تتويجي بلقب بطولة كبرى وقتا أيضا".