رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مد تقديم الالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة

نشر
الأمصار

أعلن مكتب التنسيق، عن مد فترة التقديم للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة لتنتهي مساء يوم الثلاثاء الموافق 13سبتمبر، وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني http://www.tansik.egypt.gov.eg وفقًا للحدود الدنيا المُعلن عنها سلفًا في المرحلة السابقة.

 

يأتى ذلك حرصًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مصالح الطلاب، وإتاحة مزيد من الفرص للطلاب للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة عن الجامعات الحكومية البالغ عددها اثنتا عشرة جامعة (جامعة أسيوط الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنيا الأهلية، جامعة المنوفية الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة حلوان الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة بنها الأهلية، جامعة جنوب الوادي الأهلية، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية).

 

اقرأ أيضًا..

وزير الصحة المصري يستقبل سفير بيلاروسيا لتعزيز سبل التعاون الثنائي


استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصري، سيرجي تيرتنتييف سفير دولة بلاروسيا لدى مصر؛ لبحث أوجه التعاون بين الجانبين في القطاع الصحي، وذلك بديوان عام الوزارة.

في بداية الاجتماع، ثمن الوزير علاقات التعاون الثنائية بين الجانبين، مؤكدا حرصه على استمرار التعاون في مختلف مجالات الرعاية الصحية، التي من شأنها الارتقاء بالنظم الصحية للدولتين، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير بحث آليات التعاون في عدة ملفات صحية ، حيث بحث التعاون في تخصصات القلب، والأورام، والعظام، وأكد وضع خطة محددة للتعاون بين المراكز الطبية المتخصصة، ومعاهد الأبحاث والتدريب التابعة لوزارتي الصحة في البلدين.

 

وتابع أن الوزير وجه بالتنسيق المشترك بين الجانبين لتنظيم زيارات ميدانية لعدد من الخبراء والاستشاريين للتخصصات الطبية الثلاث، وذلك في شهر نوفمبر المقبل، بمستشفيات الهلال، والمعهد القومي للقلب، بهدف تدريب الأطباء المصريين.

وأشار إلى أن الوزير خلال اللقاء، بحث أيضا التعاون في مجال تشخيص أمراض الأورام، وتدريب المتخصصين، وإجراء البحوث المشتركة حول تطوير أدوية وطرق جديدة لعلاج مرضى الأورام بالمعهد القومي للأورام، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير أكد أهمية التعاون في مجال تدريب أفراد هيئة التمريض في المجالات التمريضية المختلفة بجميع المستشفيات، وذلك على مستوى محافظات الجمهورية، بهدف رفع كفاءتهم والتحسين من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، علاوة على التعاون في مجال رقابة الجودة على الأدوية والطعوم والمستحضرات الحيوية.