رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

سجلت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الأحد، 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) مع عدم تسجيل وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة، فيما تماثل 12 مريضًا للشفاء.

وبذلك بلغ إجمالي الإصابات 270539 حالة ومجموع المتماثلين للشفاء 182181 حالة في الوقت الذي بقي فيه عدد الوفيات مستقرًا عند 6879 حالة.

كما تم إحصاء حالة واحدة في العناية المركزة وفقًا للمصدر ذاته الذي أشار إلى أن 44 ولاية لم تسجل بها أي إصابة جديدة.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية إلى جانب أخذ الحيطة والحذرهي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

الجزائر.. تسجيل 18 إصابة جديدة بكورونا بدون وفيات

سجلت الجزائر 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) مع عدم تسجيل وفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة فيما تماثل 17 مريضًا للشفاء, حسب ما أفادت به وزارة الصحة،اليوم الخميس, في بيان لها.

وبذلك بلغ إجمالي الإصابات 270.507 حالة ومجموع المتماثلين للشفاء 182.144 حالة, في الوقت الذي بقي فيه عدد الوفيات مستقرًا عند 6.879 حالة.

كما تم إحصاء حالة واحدة (1) في العناية المركزة وفقا للمصدر ذاته الذي أشار إلى أن 43 ولاية لم تسجل بها أي إصابة جديدة.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية, إلى جانب أخذ الحيطة والحذر هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

وفي سياق أخر، أعلن الجيش الجزائري، عن ضبط 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، و49 مهاجرًا غير شرعي، فضلاً عن إحباط محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان اليوم الأربعاء أن وحدات الجيش تمكنت، خلال الفترة من 31 أغسطس الماضي وحتى 6 سبتمبر الجاري، من ضبط 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، و6 قنابل تقليدية الصنع، في عمليات عسكرية منفصلة عبر الأراضي الجزائرية؛ وفي إطار عملياتها المتواصلة لمكافحة الإرهاب.