رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يبحث مع عقيلة صالح التطورات في ليبيا

نشر
أمير قطر يستقبل عقيلة
أمير قطر يستقبل عقيلة صالح

بحث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، اليوم الأحد، مع عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي والوفد المرافق له، تطورات الأوضاع في ليبيا.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية فقد أطلع عقيلة صالح، أمير قطر، على آخر تطورات الأوضاع في ليبيا.

وقالت الوكالة إن "الشيخ تميم بن حمد جدد التأكيد على موقف بلاده تجاه الشعب الليبي الشقيق، ودعم خياراته وتحقيق تطلعاته في التنمية والازدهار من أجل وحدة ليبيا واستقرارها".

كما بحث الجانبان خلال اللقاء "أوجه تنمية وتعزيز التعاون بين البلدين، وناقشا المستجدات الراهنة في ليبيا، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية"، وفقا للوكالة نفسها.

وكان عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي قد وصل أمس السبت، إلى العاصمة القطرية الدوحة في أول زيارة من نوعها منذ سنوات.

وسبق لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن استقبل، يوم الخميس الماضي، رئيس الحكومة الليبية المنتهية ولايتها عبدالحميد الدبيبة في الدوحة.

وتشهد ليبيا صراعا بين حكومتين، الأولى حكومة فتحي باشاغا المعينة من قبل مجلس النواب في مارس/آذار الماضي، والثانية حكومة الوحدة الوطنية التي انتهت ولايتها برئاسة عبدالحميد الدبيبة الذي يرفض تسليم السلطة.

 

 

أخبار ذات صلة..

رئيس مجلس النواب الليبي يزور قطر في أول زيارة رسمية منذ سنوات

وصل رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، السبت، إلى العاصمة القطرية الدوحة في أول زيارة من نوعها منذ سنوات.

وقال بيان لمجلس النواب الليبي، إنه كان في استقبال عقيلة صالح لدى وصوله إلى مطار الدوحة الدولي، كل من رئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبد الله الغانم، وأمين عام المجلس أحمد بن ناصر الفضالة،وسفير دولة قطر لدى ليبيا خالد بن محمد زابن الدوسري، وسفير ليبيا لدى قطر محمد مصطفى اللافي.

ولم يوضح بيان مجلس النواب الليبي خلفية الزيارة أو جدول أعمالها.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان، استقبل، يوم الخميس الماضي، رئيس الحكومة الليبية المنتهية ولايتها عبد الحميد الدبيبة في الدوحة.

وتشهد ليبيا صراعا بين حكومتين الأولى حكومة فتحي باشاغا المعينة من قبل مجلس النواب في مارس/آذار الماضي، والثانية حكومة الوحدة الوطنية التي انتهت ولايتها برئاسة عبد الحميد الدبيبة الذي يرفض تسليم السلطة.