مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليفاندوفسكي يوجه رسالة لبنت بلاده شفياتيك بعد التتويج ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

نشر
إيجا شفياتيك
إيجا شفياتيك

وجه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة الإسباني، رسالة للاعبة إيجا شفياتيك بعد الفوز على أنس جابر والتتويج ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وقال ليفاندوفسكي عبر مواقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “مبروك إيجا، أنت بطل عظيم وقد أثبتت ذلك مرة أخرى على المسرح الأكبر، أنا سعيد جدًا من أجلك”. 

وجهت البولندية إيجا شفياتيك ضربة مؤلمة للنجمة التونسية أنس جابر وانتزعت لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) بالفوز عليها 6 / 2 و7 / 6 (7 / 5) في ساعة مبكرة من اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة.

وأصبحت شفياتيك، المصنفة الأولى على العالم، أول لاعبة من بولندا تتوج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة، علما بأنها توجت في يونيو الماضي بلقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) للمرة الثانية، وكانت المرة الأولى في عام 2020.

كذلك باتت شفياتيك، صاحبة الـ21 عاما، تاسع لاعبة في حقبة البطولات المفتوحة تتوج بثلاثة ألقاب في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى قبل أن تتم 22 عاما من عمرها، وذلك بعد ماريا شارابوفا وجوستين هينين وسيرينا وليامز وفينوس وليامز ومارتينا هينجيس ومونيكا سيليس وشتيفي جراف وكريس إيفرت.

وجاء الفوز بلقب أمريكا المفتوحة بمثابة تتويج لتألق النجمة البولندية الكبير هذا الموسم حيث سبق لها تحقيق 37 انتصارا متتاليا وهي أطول سلسلة انتصارات في القرن الحادي والعشرين، حسب ما ذكرته الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، وقد توجت بستة ألقاب متتالية منها لقب رولان جاروس.