رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة المصرية: إعداد دراسة لإنشاء معهد قلب جديد وننتظر لإختيار المكان المناسب

نشر
الأمصار

أثني الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير الصحة والسكان ، علي الخدمات التي يقدمها المعهد القومي للقلب ، وحجم العمليات والخدمات الطبية التي تقدم للمواطنين .

وأكد وزير الصحة والسكان، خلال زيارته اليوم إلى معهد القلب، أن هذا الكم الهائل من الخدمات المجانية التي تقدم للمواطنين بسرعة وجودة عالية أمر عظيم للغاية، مشيراً إلي انه تحدث مع أحد  المرضي داخل المعهد واستفتسر منه عن الطريقة التي وصل بها الي المعهد وكان رده « تعرضت للتعب أمس، وقمت بالذهاب الي استقبال معهد القلب وتم إجراء العملية في اليوم التالي» .

وأوضح وزير الصحة والسكان، أنه أعطي توجيهات بعمل دراسة لإنشاء معهد جديداً للقلب ، يكون علي نفس النموذج ، علي أن يتم إختيار المكان وفقاً للإحتياجات وما تحدده الخريطة الصحية من المناطق الأكثر إحتياجاً لخدمات القلب وأمراضه.
 

اخبار ذات صلة.. 

الرئيس السيسي يستقبل رئيس شركة FFI الأسترالية بحضور وزير الكهرباء

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أندرو فورست رئيس شركة FFI الأسترالية للطاقة، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إلى جانب معتز قنديل المدير العام الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للشركة.

وقد تناول الاجتماع "متابعة التعاون بين الشركة الأسترالية وقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، بما فيها مشروع إنتاج طاقة كهربائية بمقدار 9,2 جيجا وات من الطاقة الجديدة والمتجددة، وتوطين الصناعات ذات الصلة بتوليد الكهرباء من الشمس والرياح كالألواح الشمسية وتوربينات الهواء"، وفقا لما ذكره السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

السيسي يستقبل رئيس شركة "سكاتك"

كما استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، تارييه بيلسكوج الرئيس التنفيذي لشركة "سكاتك" النرويجية لتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى جانب السفيرة هيلدا كليمتسدال السفيرة النرويجية بالقاهرة، ومحمد عامر المدير العام الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة "سكاتك".
 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر، بأن الاجتماع تناول التباحث حول التعاون مع شركة "سكاتك" النرويجية بشأن مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وإقامة مشروع لإنتاج طاقة كهربائية بمقدار 3 جيجاوات من طاقة الرياح، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لتوليد الطاقة النظيفة. 

وأكد الرئيس السيسي اهتمام مصر بالتعاون مع الجانب النرويجي نظراً للخبرة العريضة التي يتمتع بها في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصةً في ظل توافر الإرادة السياسية والتنفيذية، حيث يحظى قطاع الطاقة الخضراء بدعم غير مسبوق من الدولة كأحد أهم أولوياتها، استغلالاً لثروات مصر من مصادر الطاقة المتجددة من رياح وشمس.