رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسرار ويليام ولي العهد البريطاني.. أمير يبيع المجلات في الشارع

نشر
الأمصار

منح  تشارلز يوم الجمعة لقب أمير وأميرة ويلز لابنه الأكبر ويليام ولي العهد البريطاني وزوجته كيت، ومررًا الألقاب التي كان يحملها هو وزوجته الراحلة ديانا.

قال تشارلز: “مع كاثرين إلى جانبه ، سيواصل أميرنا الجديد ”ويليام ولي العهد البريطاني" وأميرة ويلز ، كما أعلم ، إلهام وقيادة محادثاتنا الوطنية ، مما يساعد على نقل الهامش إلى مركز المركز حيث يمكن تقديم المساعدة الحيوية". خطابه الأول للأمة بصفتها ذات سيادة. أصبح تشارلز ، الذي أصبح أمير ويلز عام 1958 ، ملكًا تلقائيًا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث يوم الخميس.

كيت مديلتون مكان “ديانا”
 

وبالتالي حصلت كيت ميدلتون، زوجة ويليام ولي العهد البريطاني  على لقب الأميرة ديانا سابقاً، وأصبحت رسمياً "أميرة ويلز"، وقال الملك تشارلز الثالث، في خطابه من قصر باكنجهام: حياتي ستتغيّر كثيرا في الأيام المقبلة وأتعهد بخدمة شعبنا.

وأضاف: "مجتمعنا أصبح يتمتع بالتعددية الثقافية والدينية وسأسعى لخدمة جميع البريطانيين على اختلاف توجهاتهم وأصولهم".

وتابع الملك تشارلز في خطابه: "بصفتي وريث التاج أدرك المسؤوليات الملقاة على عاتقي، والأمير ويليام سيتحمل المسؤوليات التي أديتها لخمسة عقود. ابني ويليام يخلفني في لقب أمير ويلز".

كما أعلن ملك بريطانيا الجديد، تشارلز الثالث، في وقت سابق اليوم، أن مدة الحداد في البلاد على الملكة الراحلة إليزابيث الثانية ستستمر أسبوعا بعد جنازة، في وقت أشار القصر الملكي إلى أن موعد التشييع سيعلن في الوقت المناسب.

 

بينما شوهد ويليام ولي العهد البريطاني  في شوارع لندن وهو يبيع نسخاً من مجلة “بيغ إشيو” التي عادة ما يبيعها المشردون.

ورُصد ويليام ولي العهد البريطاني، الذي كان يعتمر قبعة وسترة حمراء اللون خاصة بالشركة، قرب “وستمنستر”، الأربعاء، يبيع المجلة التي تتيح للمشردين فرصة كسب، دخل من خلال بيعها للجمهور.

وفي منشور على موقع “لينكد” إن مع صورة لوليام، قال ماثيو غاردنر، وهو متقاعد، إن صهره شاهد الأمير وليام (39 عاماً) واستمتع “بلحظة خاصة مع ملكنا المستقبلي، الذي بدا متواضعاً ويعمل بهدوء في الكواليس لمساعدة الأشد احتياجاً”.

وأضاف: “نهاية هذه المناسبة الفريدة حلت عندما سأل الأمير وليام صهري إذا كان يريد شراء مجلة (بيغ إشيو) فأجاب ‘ليس معي عملات صغيرة‘. في هذه المرحلة أخرج وليام ماكينة خاصة بالبطاقات البنكية (الفيزا). لا يمكنك تعليم ذلك”.

ويتزايد استخدام المشردين لماكينات قراءة البطاقات البنكية مع انخفاض عدد الذين يحملون نقودا في بريطانيا خلال السنوات القليلة الماضية.

من جانبه، رفض مكتب الأمير وليام التعليق على التقرير، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

أول مهمة في ولاية العهد

لم تمنع الجنازة وتنصيب الملك أن تقوم  كيت مديلتون زوجة ويليام ولي العهد البريطاني، تصطحب أبنائها جورج (9 سنوات) وشقيقته شارلوت، الأصغر سنا بعامين، إضافة لصغير العائلة، الأمير لويس البالغ 4 أعوام، إلى المدرسة في أول يوم تمهيدا للدراسة.

 أبناء كيت يدرسون في مدرسة Lambrook القريبة من بلدة Ascot في مقاطعة Berkshire بجنوب انجلترا 40 كيلومترا عن لندن.


 

مدير المدرسة يرحب بالأسرة الملكية

مدير المدرسة رحب بالأسرة الملكية لدى وصولها إلى المدرسة واستقبلهم أمام الباب الرئيسي مصطحبا إياهم إلى الداخل وقال للأطفال: مرحبًا بكم في لامبروك، من الجميل أن تكونوا معنا نحن متحمسون جدا للعام المقبل.. ثم صافحهم وسألهم عما إذا كانوا متحمسين، فرد الصغار بكلمة نعم.

الأمير ويليام أجاب: نتطلع إلى ذلك تلاها بأن لأطفاله الكثير من الأسئلة.. بعدها دخل الجميع إلى جلسة وجولة استمرت 90 دقيقة.

صحيفة "إكسبريس" المحلية، قالت إن اللقاء يتم عادة لمساعدة الطلاب على التعرف إلى المدرسة، بحيث تبدو أكثر ارتياحا لهم، فتجول الأطفال الثلاثة مع والديهم، مرتدين زيهم الصيفي.