رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يشدد على ضرورة ضبط الوضع بطرابلس بعد مقتل 4 أشخاص

نشر
نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

تابع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الحادث الذي وقع في مدينة طرابلس شمالي البلاد مساء اليوم وأسفر عن سقوط أربعة قتلى.

وأكد مجلس الوزراء اللبناني ،في بيان له اليوم الجمعة، أن ميقاتي أجرى سلسلة اتصالات بوزير الداخلية بسام مولوي وقائد الجيش العماد جوزيف عون والقادة الأمنيين وشدد على ضرورة ضبط الوضع وزيادة الاجراءات الامنية وعدم السماح لأي كان بالعبث بأمن طرابلس وسلامة أبنائها.

وكانت مدينة طرابلس شمالي لبنان شهدت، في وقت سابق اليوم، استنفارا أمنيا إثر سقوط 4 قتلى جراء قيام مجهولين بإطلاق نار داخل أحد متاجر بيع أجهزة ومستلزمات الهواتف المحمولة بمنطقة التل في المدينة.

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية، عن تسيير دوريات أمنية وإقامة حواجز تفتيش ثابتة ومتحركة لضبط الأمن في محيط الموقع الذي شهد توترات نتيجة حادث مقتل 4 أشخاص على يد مجهولين قاموا بعملية سطو مسلح على أحد متاجر الهواتف المحمولة ومستلزماتها بمدينة طرابلس شمالي لبنان.

وأكدت وزارة الداخلية اللبنانية، في بيان مساء اليوم، أن وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي أجرى اتصالا بالمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان للتدخل الفوري لضبط الوضع حفاظا على أمن المدينة وأبنائها، وذلك على إثر عملية السطو المسلح التي حصلت مساء اليوم في مدينة طرابلس والتي سقط ضحيتها أربعة قتلى.

وشدد مولوي على ضرورة حفظ الأمن والنظام، مشيراً إلى أنه سيتم عقد اجتماع لمجلس الأمن الداخلي المركزي يجمع القادة الأمنيين كافة لوضع خطة أمنية في ظل الأحداث الأخيرة.

تفاصيل الحادث

شهدت مدينة طرابلس، شمالي لبنان، استنفارًا أمنيًا، إثر سقوط 4 قتلى، جراء قيام مجهولين بإطلاق نار داخل أحد متاجر بيع أجهزة ومستلزمات الهواتف المحمولة بمنطقة التل، بحسب شبكة "روسيا اليوم".

وقامت قوات الأمن اللبنانية بتفجير قنبلة قام مجهولون بإلقائها داخل المتجر، فيما لم يتضح بعد الدوافع خلف الحادث، إذ رجح البعض أنه جاء في محاولة سطو مسلح على المتجر، فيما أشار شهود عيان إلى إمكانية وجود خلافات بين الجناة والضحايا أو أحد منهم.

وفرضت الأجهزة الأمنية اللبنانية طوقا حول مسرح الجريمة، فيما حضرت تعزيزات أمنية وسط حالة من الغضب لدى الأهالي بسبب تزايد معدل الجرائم في المنطقة.