رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الموريتاني يعزي ملك بريطانيا

نشر
الأمصار

وجه رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، برقية التعزية التالية إلى الملك شارل الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

وجاء في نص البرقية: “صاحب الجلالة، لقد تلقينا بحزن وأسى نبأ وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

وبهذه المناسبة الأليمة أتوجه باسمي شخصيا وباسم الحكومة والشعب الموريتانيين إلى جلالتكم وإلى الأسرة المالكة والشعب البريطاني الصديق بخالص التعازي وصادق المواساة.

وتابع الغزواني، لقد ظلت الملكة إليزابيت الثانية طوال حياتها تعمل بحكمتها المعهودة ورمزيتها الكبيرة على ترسيخ قيم التسامح والتفاهم بين الشعوب.

رئيس الجمهورية يهنئ رئيسة وزراء بريطانيا العظمى

وجه فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، برقية التهنئة التالية إلى صاحبة المعالي، السيدة ليز تراس، رئيسة وزراء بريطانيا العظمى:

“صاحبة المعالي، بمناسبة توليكم منصب رئيسة وزراء بريطانيا العظمى، يطيب لي أن أتقدم إليكم بخالص التهنئة، متمنياً لكم التوفيق والسداد في أداء مهامكم النبيلة.

كما أعرب لكم، بهذه المناسبة، عن صادق استعدادنا للعمل معكم، سويا، لتطوير علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين بلدينا الصديقين للارتقاء بها إلى مستويات جديدة أكثر تنوعا وعمقا ورسوخا.

وتقبلوا، صاحبة المعالي، أسمى آيات التقدير والاحترام.

وأعرب رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، عن حرص موريتانيا على تطوير علاقات التعاون مع جمهورية طاجيكستان.

وجاء ذلك في برقية وجهها إمام على رحمان، رئيس جمهورية طاجيكستان، فيما يلي نصها:

“صاحب الفخامة والأخ العزيز، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني، متمنًيا، لشعب الطاجيك الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء.

كما أعرب لكم عن كامل استعدادنا للعمل على تطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين.

وتفضلوا، صاحب الفخامة والأخ العزيز، بقبول أسمى آيات التقدير، أخوكم: محمد ولد الشيخ الغزواني”.

ووجه رئيس الجمهورية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني  برقية التهنئة  إلى السيد شوكت ميرضيايف، رئيس جمهورية أوزبكستان.

وقال “الغزواني”:"صاحب الفخامة، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني، متمنيا للشعب الأوزبكي الصديق، المزيد من التقدم والرخاء".