رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عون: لبنان حريص على تعزيز العلاقات اللبنانية - المكسيكية

نشر
الرئيس اللبناني
الرئيس اللبناني

أكد رئيس الجمهورية اللبناني “ميشال عون”، إلى أن “لبنان حريص على تعزيز العلاقات اللبنانية – المكسيكية على مختلف الصعد، لا سيما تبادل الاستثمارات بين رجال الاعمال اللبنانيين والمكسيكيين”، مشيدًا بـ”الدور الذي تلعبه الجالية اللبنانية في المكسيك والمتحدرين من اصل لبناني”.

جاء ذلك خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، حاكم ولاية سان لويس بوتوسي المكسيكية “ريكاردو غالاردو كاردونا” وزوجته روث غونزاليس سيلفا، قنصل ارمينيا الفخري في ولاية ميشواكان ورئيس النادي اللبناني في الولاية جاك سركيس سهاكيان ونائب رئيس النادي اللبناني المكسيكي نقولا ابراهيم.

من جهته، أعرب حاكم الولاية عن سعادته لوجوده في لبنان، ناقلاً الى عون “تحيات الرئيس المكسيكي “اندريس مانويل لوبيز اوبرادور”، واشار الى ان زيارته “تندرج في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، والبحث في التعاون في مجال الاستثمار في ولاية سان لويس بوتوسي، حيث تتوفر فرص كثيرة لاطلاق صناعات ومشاريع انتاجية متنوعة، فضلاً عن قرب الولاية من الحدود الاميركية، ما يعزز القدرة على الانتاج والوصول الى الاسواق الاميركية”، معلنًا عن “تسهيلات كثيرة يمكن ان تقدم الى رجال الاعمال والصناعيين اللبنانيين لتسهيل مهمتهم”.

ورحّب عون بالحاكم كاردونا، مؤكداً “اهمية تطوير العلاقات بين لبنان والمكسيك في مجالات مختلفة، لاسيما مع وجود جالية لبنانية او من اصل لبناني يزيد عدد افرادها عن 500 الف شخص”.

وشدد على ان “التعاون المتبادل في مجال الاستثمارات بين رجال الاعمال اللبنانيين والمكسيكيين يمكن ان يعطي نتائج ايجابية، نظراً للفرص المتوفرة ايضاً في لبنان والتي يمكن الاستثمار فيها”.

وحمّل عون الحاكم تحياته للرئيس المكسيكي وتمنياته له بالنجاح في مسؤوليته الوطنية وفي تطوير العلاقات بين البلدين.

قال الوسيط الأمريكي في محادثات حل النزاع الحدودي البحري بين اسرائيل ولبنان، آموس هوكستين، اليوم الجمعة، إن المفاوضات حققت “تقدما جيدا جدا”.

ووصل آموس هوكستين، إلى لبنان صباح يوم الجمعة لإجراء جولة خاطفة من المحادثات مع كبار المسؤولين.

وتحدث عقب وصوله مع الرئيس ميشال عون ونائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب ورئيس الأمن العام عباس إبراهيم.

في سياق آخر، قال نائب رئيس مجلس النواب في لبنان النائب إلياس بو صعب إن سبتمبر الجاري سيكون حاسمًا فيما يتعلق بمفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل.

وجاء ذلك في تصريحات له عقب لقائه اليوم الثلاثاء الرئيس اللبناني ميشال عون بقصر الرئاسة في بعبدا؛ لبحث ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية وشؤوناً محلية.