رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيانو ناعيًا الملكة إليزابيث: أقدم احترامي لذكراها وأحزن على هذا الفراق

نشر
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

نعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الملكة إليزابيث الثانية التى توفيت أمس، الخميس، إثر وعكة صحية مفاجئة، وذلك عبر رسالة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

وقال رونالدو، “لقد لعبت 7 سنوات من مسيرتي بالدوري الإنجليزي الممتاز، ما يجعل هذا الموسم هو الثامن الذى أعيشه فى إنجلترا”. 

وأضاف: “شعرت بالحب الأبدى من الشعب البريطاني لملكته، ومدى أهمية جلالة الملكة وستظل إلى الأبد للشعب البريطاني”.

وأضاف رونالدو، "أقدم احترامي لذكراها وأحزن على هذا الفراق الذى لا يمكن تعويضه في البلد الذي تعلمت أن أسميه الوطن، صلواتي وقلبي وأفكاري مع العائلة المالكة".

وتصدرت اخبار وفاة الملكة إليزابيث الثانية محركات البحث، وذلك بعد أن أعلن قصر باكنجهام أمس الخميس وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا على إثر وعكة صحية مفاجئة. حيث كانت تخضع الملكة للإشراف الطبي في قلعة بالمورال في اسكتلندا بعد أن أصبح الأطباء قلقين على صحتها.

فقد اعلن قصر باكنجهام عن ان الوضع الصحي للملكة خطر وأن الأطباء قلقون بشأن صحة ملكة بريطانيا، تحولت الأنظار إلى التكهنات حول ما سيحدث إذا توفيت.

وقال القصر في بيان رسمي "في سلام، أسلمت الملكة الروح في بالمورال بعد منتصف اليوم".

وسافر كل أبناء الملكة إلى بالمورال، بعد أن وضعها الأطباء قيد إشرافهم.

وجاءت الوفاة وسط حضور أبنائها الأربعة، بمن فيهم ولي العهد الأمير تشارلز.قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، تأجيل مباريات الجولة السابعة من عمر المسابقة، والتي كانت مقررة أن تنطلق غدا السبت، حدادا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وقالت رابطة البريميرليج في بيان "في اجتماع صباح اليوم، قدمت أندية الدوري الإنجليزي، احترامها لجلالة الملكة إليزابيث الثانية، لتكريم حياتها الاستثنائية ومساهمتها في الأمة".

وتابعت: "كدليل على الاحترام، سيتم تأجيل جولة الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأوضح ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز: "نود أن نشيد نحن وأنديتنا بخدمة صاحبة الجلالة الطويلة والثابتة لبلدنا، بصفتها ملكتنا الأطول خدمة، فقد كانت مصدر إلهام وتركت خلفها إرثا لا يصدق بعد حياة من التفاني".