رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنس جابر: أرانتشا أعطتني بعض النصائح التي ساعدتني كثيرًا

نشر
أنس جابر: أرانتشا
أنس جابر: أرانتشا أعطتني بعض النصائح التي ساعدتني كثيرًا

أكدت التونسية أنس جابر، المصنفة الخامسة عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، أن اللاعبة الإسبانية السابقة أرانتشا سانشيز، التي تربطها بها علاقة صداقة، أعطتها "بعض النصائح" التي ساعدتها كثيرا في الارتقاء بمستواها، وذلك بعد تأهلها لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة لأول مرة في مسيرتها.

ودعت جابر اللاعبة الإسبانية السابقة لمشاهدة مباراتها في نصف النهائي أمام الفرنسية كارولين جارسيا، حيث جلست جنبا إلى جنب مع طاقمها التدريبي في ملعب (آرثر آش)، وعقب انتهاء المباراة أكدت في مؤتمر صحفي أنها "من أشد المعجبين بها"، وأنها تحب تطبيق نصائحها.

وقالت اللاعبة التونسية عقب الفوز على جارسيا: "أنا من أشد المعجبين بأرانتشا، لقد التقينا في تشارلستون ولدينا نفس أسلوب اللعب، لذلك من الرائع الحصول على نصيحتها والتعلم من تجربتها كيفية اللعب أمام مختلف المنافسات وكيفية التعامل مع أسلوب لعبهن".

وأضافت: "لقد أعطتني بعض النصائح التي ساعدتني كثيرا، لا سيما فيما يتعلق بالتسديدات المقطوعة والإرسال. أعتقد أنني طبقتها بسرعة كبيرة لأن لدينا أسلوب لعب مشابه. أحب الاستماع إلى نصائحها، أعلم أن تجربتها كلاعبة تساعدني".

وأقرت التونسية بأنها مؤمنة بالخرافات وأنها تود أن تعود سانشيز للجلوس مع طاقمها الفني مرة أخرى في المباراة النهائية، لأننها تتفائل بوجودها.

وأصبحت جابر أول لاعبة عربية وإفريقية تصل إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، كما أنها بلغت نهائي بطولة كبرى (جراند سلام) للمرة الثانية في مسيرتها، بعدما خاضت نهائي ويمبلدون هذا العام، حيث سقطت أمام الكازاخية إيلينا ريباكينا.

واعتبرت اللاعبة التونسية، التي ستصطدم في نهائي أمريكا المفتوحة بالبولندية إيجا شفيونتك، المصنفة الأولى عالميا، أن الشعور بالإحباط الذي مرت به بعد نهائي ويمبلدون ساعدها على التطور، مشيرة إلى أنها أصبحت الآن أكثر وعياً بمستواها وإمكانياتها.

وباتت أنس جابر سابع لاعبة منذ بداية الألفية الحالية تصل لنهائي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة في نفس العام.

وستنتظر أنس جابر في النهائي، الذي سيلعب، يوم السبت المقبل، الفائز من مواجهة البولندية إيجا شفيونتيك ضد البيلاروسية أرينا سابالينكا.