رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 3.9 ريختر يضرب منطقة المزونة في تونس

نشر
الأمصار

ضربت هزة أرضية بقوة 3.9 درجات على مقياس ريختر، جنوب غرب منطقة المزونة الواقعة بولاية سيدي بوزيد في تونس.

وأكدت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد التونسي للرصد الجوي، أن التحاليل الأولية حددت مركز الهزة الأرضية بـ70ر34 درجة خط عرض وبـ75ر9 درجة خط طول بمنطقة المزونة.

تونس.. وفاة 8 مهاجرين وفقدان 15 بغرق قارب 

وأعلنت وسائل إعلام تونسية، الخميس، عن وفاة 8 مهاجرين وفقدان 15 بغرق قارب.

وفي نفس اليوم، أعلنت وزارة الداخلية التونسية، انتشال جثث ثلاثة مهاجرين بطريقة غير قانونية قبالة سواحل جنوب البلاد، وتوقيف شخصين مسؤولين عن تنظيم عملية الهجرة.

وقال الحرس الوطني في بيان: “إن المهاجرين الثلاثة كانوا مفقودين منذ الأحد الماضي حين أنقذ 15 مهاجرا آخر كانوا على المركب نفسه قبالة سواحل مدينة قابس”.

وأضاف: "أن وحداته تمكنت من إلقاء القبض على شخصين ثبت ضلوعهما في عملية التنظيم"، موضحا أنه تم "حجز شاحنة استغلت في العملية".

كما أعلن الحرس الوطني أنه ضبط ليل الثلاثاء/ الأربعاء 16 شخصا في مناطق صفاقس (وسط) وجرجيس وقابس (جنوب) كانوا يحاولون اجتياز الحدود البحرية بشكل غير نظامي.

وأشار إلى أن من بين الموقوفين شخصين "صادر في شأنهما عدة مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية".

وبدورها، قامت وحدات الأمن التونسية بين الجمعة والثلاثاء بإحباط 31 عملية هجرة غير نظامية، وأوقفت وأنقذت نحو 500 مهاجر، وفق معطيات جمعتها وكالة "فرانس برس" من الإحصائيات اليومية للحرس الوطني.

أخبار أخرى..

واشنطن بوست: انتشال جثث 8 مهاجرين غرقوا بنهر على الحدود الأمريكية المكسيكية

قال مسئولو وكالة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، إنه تم انتشال ثمانية جثث من نهر ريو جراند على الحدود الأمريكية المكسيكية، بعدما انجرف عشرات المهاجرين إلى أسفل النهر بالقرب من إيجل باس بولاية تكساس، فيما بدا أنها أكبر حادث غرق جماعى على طول الحدود منذ سنوات.

ووفقا لما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، فإن المسئولين أشاروا إلى أن الغرق حدث صباح الخميس الماضى، بعدما حاولت مجموعة كبيرة من الأشخاص عبور نهر ريو جراند، الذى كانت تياراته سريعة بعد هطول الأمطار لأيام عديدة.