رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنس جابر تتأهل لنهائي أمريكا المفتوحة للتنس

نشر
الأمصار

واصلت التونسية أنس جابر التألق في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس ضمن منافسات فردي السيدات.

ونجحت أنس جابر في التأهل إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس عقب فوزها على الفرنسية كارولينا جارسيا بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-3.

وأصبحت أنس جابر أول عربية وأفريقية في التاريخ تتأهل إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

ويعد هذا ثاني نهائي بالبطولات الأربع الكبرى تخوضه أنس جابر هذا العام، بعد وصولها لنهائي ويمبلدون الذي خسرته أمام  الكازاخستانية إيلينا ريباكينا.

وباتت أنس جابر سابع لاعبة منذ بداية الألفية الحالية تصل لنهائي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة في نفس العام.

وستنتظر أنس جابر في النهائي، الذي سيلعب، يوم السبت المقبل، الفائز من مواجهة البولندية إيجا شفيونتيك ضد البيلاروسية أرينا سابالينكا.

أنس جابر: أتطلع لأكثر من نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

وكانت قد أبدت التونسية أنس جابر، سعادتها بتأهلها للدور قبل النهائي ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس للسيدات، عقب فوزها على الأسترالية آليا تومليانوفيتش 6 / 4 و7 / 6 (6 / 4) في دور الثمانية من البطولة.

وكتبت أنس جابر على صفتحها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "سنسعى جاهدين لتحقيق المزيد.. إنها مشاعر مدهشة في فلاشينج، وأسعى إلى ما هو ابعد من نصف النهائي.

وسبق لجابر أن تقابلت مع جارسيا في مناسبتين، الأولى في الدور الأول لأمريكا المفتوحة 2019 وفازت التونسية بمحموعتين دون مقابل.

والمرة الثانية في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة لسنة 2020، وكانت الغلبة للتونسية أنس جابر أيضا بمجموعتين لمجموعة.

ورغم الأسبقية المعنوية فإن مهمة أنس جابر لن تكون سهلة يوم الجمعة المقبل، أمام جارسيا التي حققت الفوز رقم 13على التوالي.

وتسبب هذا الفوز في عودة التونسية أنس جابر للمركز الثاني عالميا بعد أن كسبت 650 نقطة حتى الآن ما جعل رصيدها من النقاط يرتفع إلى 4570 نقطة.

واستفادت أنس جابر من الخروج المبكر للاعبة الإستونية أنيت كونتافيت من بطولة أمريكا ما كلفها خسارة 60 نقطة ليصبح في رصيدها 4300 نقطة وبالتالي تغادر المركز الثاني وتتركه لنجمة التنس التونسي والعربي.