رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك سلمان يتلقى رسالة من رئيس بوركينا فاسو تتعلق بتعزيز العلاقات

نشر
الأمصار

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة شفهية، من الرئيس بول دامبيا رئيس بوركينا فاسو، تتعلق بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة.
وقام بنقل الرسالة لوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزيرة الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينيين في الخارج أوليفيا روامبا، خلال استقباله لها في مقر الوزارة بالرياض اليوم الخميس، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وجرى خلال الاستقبال استعراض أوجه التعاون المشترك، ومناقشة تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى مناقشة سبل تكثيف التنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين، وبحث التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

وفي سياق أخر، تصدّرت شركة أرامكو السعودية قائمة الشركات الأعلى ربحية في العالم آخر 12 شهرا (الفترة من يوليو 2021 إلى نهاية يونيو 2022)، بعد تحقيقها 279.4 مليار دولار، وفقاً لحسابات موقع “Companies Market Cap”.

ومن المتوقع أن يتسع الفارق بين أرامكو وأقرب منافسيها (أبل وألفابيت ومايكرسوفت) خلال الأشهر المقبلة إذا استمرت أسعار النفط بالقرب من مستوياتها الحالية لبقية العام، بحسب العربية نت.

وحلت شركة “أبل” صاحبة الصدارة بين الشركات العالمية من حيث القيمة السوقية، في المرتبة الثانية في مؤشر الربحية، بأرباح بلغت 120.5 مليار دولار خلال الـ 12 شهراً المنتهية في يونيو الماضي.

أخبار أخرى.. 

وزير النقل السعودي يبحث تعزيز التعاون بمجال النقل البحري مع سلطنة عمان

 قام وزير النقل  والخدمات اللوجستية السعودي، صالح بن ناصر الجاسر، بزيارة رسمية لسلطنة عمان، التقى خلالها وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العماني.

جانب من اللقاء

وبحث الجاسر، خلال الزيارة، وفقا لما نشرته وزارة النقل السعودية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر" فرص تعزيز التعاون بين البلدين.

كما تم توقيع اتفاقية بين الطرفين في مجال النقل البحري ومذكرة تفاهم للاعتراف المتبادل بالشهادات البحرية.

وقال زير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، إن التعاون القائم بين السعودية وسلطنة عمان يشهد حراكا متجددا ورغبة في تعظيم مستوى التعاون.

وأشار الجاسر، إلى أنه كان للزيارات المتبادلة بين قيادتي المملكة وسلطنة عمان، والوزراء من كلا الجانبين، أثر كبير في زيادة الترابط بين البلدين.