رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يلتقي وفداً من برقة

نشر
الأمصار

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الخميس، في العاصمة طرابلس، وفداً من الأعيان والحكماء والنخب والشباب من برقة.

وبحث اللقاء آخر المستجدات التي تشهدها البلاد، وسُبل تذليل الصعاب التي تواجه عمل مفوضية الانتخابات، لتحقيق تطلعات الليبيين والوصول للانتخابات في أقرب الآجال، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالمجلس.

واستمع المنفي لجملة من المداخلات المهمة والتي تطرق أغلبها لملف المصالحة الوطنية، وآلية دعمها، لجمع كل الفرقاء، ولم الشمل، وعودة المهجرين وإطلاق سراح السجناء، الذين صدرت بحقهم أحكام بالإفراج.

ومن جانبهم أكد أعضاء وفد برقة دعمهم الكامل لخطوات رئيس المجلس الرئاسي، التي تهدف لتوحيد المؤسسات وخاصة المؤسسة العسكرية.

المبعوث الفرنسي لليبيا يبحث مع المجلس الرئاسي مستجدات الأوضاع في البلاد

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، الخميس، المبعوث الفرنسي  لليبيا بول سولير، الذي نقل تحيات الرئيس الفرنسي ماكرون للمجلس الرئاسي، وتأكيد الدعم الفرنسي المستمر للمجلس في جهوده لتحقيق الاستقرار في ليبيا، والوصول بها إلى بر الأمان.

وأوضح المبعوث أن الموقف الفرنسي الثابت يذهب باتجاه دعم الجهود الليبية ذاتها، ودون أي تدخل خارجي، من أجل بلورة الحل الأمثل لإشكاليات المرحلة، وذلك وفق رؤية ليبية، وسيادة كاملة لليبيين على زمام أمورهم.بحسب بيان المجلس الرئاسي الليبي.

وأشار المبعوث الفرنسي في هذا الصدد، عن التقدير الفرنسي للتقدم النوعي الذي حققته اللجنة العسكرية المشتركة "5+5"، وفق ما أنجزته  خلال الفترة الماضية للمحافظة على استمرار حالة التهدئة في البلاد. مؤكدا علي الدور الرئيسي للمجلس الرئاسي بصفته القائد الاعلى للجيش في نجاح هذه الخطوات.

وتطرق اللقاء الذي حضرته سفيرة فرنسا لدى  ليبيا بياتريس لوفرابير دو هيلين، لأخر  مستجدات الأوضاع في ليبيا والجهود التي يبدلها المجلس الرئاسي بهدف الوصول لإجراء انتخابات وفق قاعدة دستورية ترضى بنتائجها كافة الأطراف، تحقيقا لتطلعات  قرابة ثلاثة مليون ناخب.

ومن جهته، عبر موسى الكوني  عن أمله في أن يكون لفرنسا دورا بارزا خلال هذه المرحلة بترأسها للاتحاد الأوروبي، وتسلمها رئاسة مجلس الأمن الدولي خلال الشهر القادم، من شأنه أن يساهم في حل الأزمة الليبية.