مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإسباني ألكاراز يصل إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

نشر
ألكاراز
ألكاراز

أكمل الإسباني كارلوس ألكاراز، عقد المتأهلين إلى نصف نهائي أمريكا المفتوحة، وذلك بعد فوزه الماراثوني على الإيطالي يانيك سينير، المصنف 11 على البطولة، اليوم الخميس.

وحسم ألكاراز، المصنف الثالث على البطولة، المباراة بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع (6-3) و(6-7) و(6-7) و(7-5) و(6-3)، في غضون 5 ساعات و15 دقيقة.

وسدد ألكاراز 5 إرسالات ساحقة، ووضع إرساله الأول بنسبة 65% وفاز بالنقاط عليه بنسبة 63%، مقابل 59% من النقاط على الإرسال الثاني.

وصعد الإسباني على الشبكة 36 مرة حصد خلالها 23 نقطة، وكسر إرسال خصمه الإيطالي 11 مرة من أصل 26 فرصة تحصل عليها، وسدد 58 كرة قاضية.

وأتت الفرصة أمام سينير لحسم المباراة بعدما تقدم بكسر للإرسال في المجموعة الرابعة، إلا أن الإسباني نجح في رد الكسر وحسم المجموعة ومن بعدها المباراة لصالحه.

وتأهل ألكاراز بالتالي إلى أول نصف نهائي في مسيرته الاحترافية ببطولات الجراند سلام، وسيضرب موعدا في الدور المقبل مع الأمريكي فرانسيس تيافو.

ويتفوق تيافو في المواجهات المباشرة (1-0)، وكان ذلك الانتصار على الملاعب الترابية في بطولة برشلونة العام الماضي.
 

من جهة أخرى، أكد الأسترالي نيك كيريوس، بعد أن صار يعرف الآن طعم النجاح في بطولات الجراند سلام، أنه يشعر بأن "البطولات الأخرى مضيعة للوقت"، وذلك بعد سقوطه في ربع نهائي أمريكا المفتوحة أمام الروسي كارين خاشانوف.

وفي مؤتمر صحفي بعد المباراة، قال المصنف الـ25 عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، "بصراحة، لم أعد مهتمًا بالبطولات الأخرى، أشعر الآن، بعد أن حققت نجاحا في" بطولة كبرى، أن البطولات الأخرى لا قيمة لها".

وأضاف "أعتقد إلى حد كبير أن كل البطولات الأخرى في العام هي مضيعة للوقت، يجب أن تنافس فقط في بطولات الجراند سلام، الجماهير تتذكرك بما قدمته في البطولات الكبرى".

وقبل أن يخسر في ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، بلغ كيريوس نهائي ويمبلدون هذا العام، عندما خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وأقر اللاعب الأسترالي بأنه يشعر "بالدمار" من الهزيمة وسلط الضوء على مزايا خاشانوفوف، وقال "أعتقد أنه يتمتع بأفضل إرسال في هذه البطولة".