رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية توضح علامات الإصابة بـ جدري القرود

نشر
الأمصار

شف الدكتور حسام عبدالغفار ، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في مصر ، كيفية انتشار فيروس جدري القرود بيين الأشخاص ، وطرق انتقال العدوى من شخص إلي آخر .

وأوضح عبدالغفار ، إن جدري القرود  ينتشر عن طريق الاتصال اللصيق وبشكل رئيسي من خلال الطفح الجلدي .

وأشار عبد الغفار إلى أن فيروس جدري القرود ينتقل عن طريق الملابس الملوثة بالفيروس أو التي تحمل بيضات للفيروس ، هذا بالإضافة الي رذاذ الجهاز التنفسي للشخص المصاب والذي يسبب في انتقال العدوي  

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار أن هناك عدة أشكال لظهور بثور العدوي الخاصة بفيروس جدري القرود ، والتي تكون عبارة عن طفح جلدي مؤلم وتكوين حويصلات مؤلمة على الجلد الخارجي .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان ، إنه تاريخياً أثبت تميز الحالات المصابة بفيروس جدري القرود  واسعة الانتشار ظهور طفح جلدي واسع في أجزاء الجسم المختلفة ، كما ظهرت الحالات المصابة  أشخاص لديهم طفح جلدي حول الأعضاء التناسلية وفتحة الشرج .

وأختتم قائلاً : ينتشر فيروس جدري القرود بشكل كبير بين مجتمع المثليين من الرجال ومزدوجي الميول الجنسية ،إلا أن هذا لايمنع انتشاره بين الأشخاص من ضعاف الجهاز المناعي .

 

أخبار ذات صلة.. 

رفعت وزارة المالية المصرية سعر الدولار الجمركي، الذي يتم التعامل به مع المستوردين إلى 19.31 جنيه مطلع سبتمبر الجاري .

وكشف منشور صادر عن وزارة المالية في مصر أن المحاسبة المالية تتم على أساس سعر الدولار الجمركي عند 19.31 جنيه ، فيما يتم حساب اليورو بسعر 19.09 جنيه ، وسعر الجنية الإسترليني وفق المنشور 22 جنيه ، بينما كان سعر الدولار الكندي 14.6 جنيه
وحدد المنشور الصادر في 7 أغسطس عن مصلحة الجمارك في مصر سعر الكرو الدنماركي عند 2.5 جنيه ، والنرويجي 1.9 جنيه ، والسويدي 1.78 جنيه ، بينما كان سعر الفرنك السويسري التي يتم التعامل به مع المستوردين بنحو 19.5 جنيه .

وحدد المنشور التي اطلعت عليه بوابة " العين الإخبارية " سعر العملات العربية للتعامل مع المستوردين ، حيث جاء سعر الريال السعودي 5.14 جنيه ، و الدينار الكويتي 62.4 جنيه ، والدينار البحريني 51.2 جنيه.
والدولار الجمركي هو السعر الذى تحدده وزارة المالية في مصر للدولار مقابل الجنية المصري ، ويتم بشكل شهري ، ويستخدم في تحديد قيمة السلع التى يتم استيرادها من الخارج ، كذلك يستخدم في تحديد قيمة الرسوم الجمركية المفروضة على السلع ومستلزمات الإنتاج .