رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أياكس يسحق رينجرز برباعية في افتتاح مبارياته بدوري أبطال أوروبا

نشر
أياكس ورينجرز
أياكس ورينجرز

سحق فريق أياكس أمستردام الهولندي، نظيره رينجرز الإسكتلندي، برباعية نظيفة، في أولى مبارياته، في دوري أبطال اوروبا.

ونجح إدسون ألفاريز، في تسجيل الهدف الأول لنادي أياكس أمستردام، في مرمى جلاسكو، بعد تلقيه تمريرة مميزة من ستيفن بيرجويس، في الدقيقة "17".

مع الدقيقة "22" من عمر المباراة كاد أن يسجل لاعبو نادي أياكس أمستردام الهدف الثاني، من خلال هجمة منظمة على مرمى المنافس، ولكن الكرة جاءت في الأخر في أقدام مدافعي الفريق الإسكوتلندي.

ستيفن بيرجويس، لاعب أياكس أمستردام، أضاف الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة محمد قدوس، في الدقيقة "33"، قبل أن يضيف محمد قدوس الهدف الثالث لنادي أياكس في الدقيقة "35".

وتمكن ستيفن بيرجوين، لاعب نادي أياكس أمستردام من تسجيل الهدف الرابع لفريقه في مرمى رينجرز، في الدقيقة "80" من عمر المباراة.

سجل بورنا باريسيتش، الهدف الأول لنادي جلاسكو رينجرز من أجل تقليص الفارق أمام أياكس أمستردام، ولكن بعد الرجوع لتقنية "VAR" تم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وبهذه النتيجة، يتصدر أياكس أمستردام ترتيب المجموعة الأولى في دور المجموعات برصيد 3 نقاطـ، بينما يأتي جلاسكو رينجرز الإسكوتلندي في المركز الأخير بدون نقاط.

وفي لقاء أخر، فاز فريق سبورتنيج لشبونة البرتغالي على آينتراخت فرانكفورت الألماني، بثلاثة أهداف بدون مقابل، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء على ملعب "دوتش بانك بارك"، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

أهدر كولو مواني، لاعب فرانكفورت، فرصو تسجيل الهدف الأول، عندما أخطى في تسديل الهدف الأول، بعدما استطاع عدم تسديد الكرة في المرمى.

يواصل لاعب الفريقين في منتصف الملعب ولم ينجح أي من الفريقين في تسجيل أهداف في مرمى الأخر أو تشكيل خطورة على مرمى الحارسين.

حتى الدقيقة "55" من عمر المباراة ظل التعادل السلبي يسيطر على مجريات المباراة، ولم ينجح أي من لاعبي الفريق في اختراق مرمى الأخر.

سجل ماركوس إدواردز، الهدف الأول لنادي سبورتنيج لشبونة، في الدقيقة "65" من عمر المباراة من خلال هجمة منظمة اختمت في المرمى.

أضاف فرانسيسكو ترينكاو، الهدف الثاني لنادي سبورتنيج لشبونة، في الدقيقة "67"، من خلال تسديدة أرضية في المرمى.

نجح نونو سانتوس، في تسجيل الهدف الثالث لفريقه في مرمة آينتراخت فرانكفورت في الدقيقة "82". 

بهذه النتيجة، يتصدر سبورتنيج لشبونة ترتيب المجموعة الرابعة في دور المجموعات برصيد 3 نقاطـ، بينما يأتي آينتراخت فرانكفورت الألماني في المركز الأخير بدون أي نقاط.