رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا: الهجوم الإيراني على ألبانيا غير مقبول وسنحاسب طهران

نشر
الأمصار

 عبرت الخارجية البريطانية، اليوم الأربعاء، عن استنكارها للهجوم الإلكتروني الإيراني، قائلة:"الهجوم الإلكتروني الإيراني على ألبانيا غير مقبول وسنحاسب طهران على أفعالها".

الخارجية البريطانية

ومن جانبها، أدانت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء، الهجوم الإلكتروني الذي أعلنت ألبانيا أن إيران شنته ضدها مؤخرا والذي أدي إلى طرد السفير الإيراني من ألبانيا وقطع علاقتها الدبلوماسية مع طهران. 

وذكر البيت الأبيض فى بيان له :" تدين الولايات المتحدة بشدة الهجوم السيبراني الإيراني على ألبانيا حليفاتنا فى حلف الناتو وإننا ننضم إلى دعوة رئيس الوزراء ومحاسبة إيران على هذا الحادث السيبراني غير المسبوق".

وأضاف البيان :" ستتخذ الولايات المتحدة مزيدا من الإجراءات لمحاسبة إيران على الأعمال التى تهدد أمن حليف للولايات المتحدة". 

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي،  الأربعاء، دعم توصية الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، لإقامة منطقة آمنة حول محطة "زابوريجيا" للطاقة النووية في بلاده.

ونقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية عن زيلينسكي قوله في خطاب متلفز: "إذا كان محتوى هذا الاقتراح هو نزع السلاح من أراضي محطة الطاقة النووية - وهذا منطقي، عندها يمكننا دعم نزع السلاح".

وأضاف الرئيس الأوكراني: "اعتقد أن العالم يحتاج أيضًا إلى ممثلي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لإجبار روسيا على نزع السلاح من أراضي محطة الطاقة وإعادة السيطرة الكاملة إلى أوكرانيا".

أخبار أخرى..

واشنطن تستعد لإجراء تعديلات على موقفها العسكري ردا على استفزازات كوريا الشمالية

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن استعدادها لإجراء تعديلات على موقفها العسكرية على المديين القصير والطويل ردا على استفزازات كوريا الخاصة بـ"التجارب النووية".

وشددت واشنطن حسبما أفادت قناة الحرة الإخبارية الأمريكية، على التزامها بالدفاع وردع جميع الاستفزازات الكورية الشمالية النووية ضد حلفائها في المنطقة.

وأشارت القناة إلى أن هذا التصريح جاء خلال الاجتماع الذي جمع كل من اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في العاصمة طوكيو لبحث سبل مكافحة استفزازات كوريا الشمالية وللحد من طموحاتهم النووية المتزايدة.

ويأتي هذا في الوقت الذي بحثت فيه كوريا الجنوبية واليابان سبل تعزيز التعاون الأمني ضد التهديدات العسكرية المتطورة لكوريا الشمالية، وذلك للمرة الأولى منذ ست سنوات على هامش حوار دفاع سول السنوي الذي من المقرر أن يستمر لمدة ثلاثة أيام.