رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركة آبل تعلن إمكانية اتصال هواتفها بالأقمار الصناعية.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أعلنت شركة ابل، اليوم الأربعاء، عن إمكانية اتصال هواتفها بالأقمار الصناعية في الأماكن التي تخلو من تغطية شركات الهواتف.

اقرأ أيضًا..

أوكرانيا تحصل على مساعدات إضافية من الاتحاد الأوروبي بقيمة 5 مليارات يورو

يعتزم الاتحاد الأوروبي، منح أوكرانيا مساعدات إضافية بقيمة خمسة مليارات يورو (9ر4 مليار دولار)، فيما تواصل كييف محاولة صد الغزو الروسي.

واقترحت المفوضية الأوروبية جمع المبلغ من أسواق رأس المال، على أن يتم دفع الفوائد والرسوم من ميزانية الاتحاد الأوروبي.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين في بيان اليوم الأربعاء: "تطرح المفوضية اليوم مقترحا بشأن خمسة مليارات يورو إضافية كمساعدات مالية كلية لمساعدة أوكرانيا في مواجهة احتياجاتها المالية الحالية التي تسبب بها الغزو الروسي الوحشي".

وأضافت: "لا بد أن تنتصر أوكرانيا في هذه الحرب، ولا بد أن تستعيد حريتها واستقلالها اللذين تقاتل من أجلهما بشجاعة شديدة. وسيواصل الاتحاد الأوروبي الاضطلاع بدوره للتأكد من حدوث ذلك. سيعم التضامن وسيأتي السلام".

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي،  الأربعاء، دعم توصية الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، لإقامة منطقة آمنة حول محطة "زابوريجيا" للطاقة النووية في بلاده.

ونقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية عن زيلينسكي قوله في خطاب متلفز: "إذا كان محتوى هذا الاقتراح هو نزع السلاح من أراضي محطة الطاقة النووية - وهذا منطقي، عندها يمكننا دعم نزع السلاح".

وأضاف الرئيس الأوكراني: "اعتقد أن العالم يحتاج أيضًا إلى ممثلي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لإجبار روسيا على نزع السلاح من أراضي محطة الطاقة وإعادة السيطرة الكاملة إلى أوكرانيا".

أخبار أخرى..

واشنطن تستعد لإجراء تعديلات على موقفها العسكري ردا على استفزازات كوريا الشمالية

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن استعدادها لإجراء تعديلات على موقفها العسكرية على المديين القصير والطويل ردا على استفزازات كوريا الخاصة بـ"التجارب النووية".

وشددت واشنطن حسبما أفادت قناة الحرة الإخبارية الأمريكية، على التزامها بالدفاع وردع جميع الاستفزازات الكورية الشمالية النووية ضد حلفائها في المنطقة.

وأشارت القناة إلى أن هذا التصريح جاء خلال الاجتماع الذي جمع كل من اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في العاصمة طوكيو لبحث سبل مكافحة استفزازات كوريا الشمالية وللحد من طموحاتهم النووية المتزايدة.