رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيلينسكي يدعم دعوة الأمم المتحدة لمنطقة آمنة حول المحطة النووية الأوكرانية

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي،  الأربعاء، دعم توصية الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، لإقامة منطقة آمنة حول محطة "زابوريجيا" للطاقة النووية في بلاده.

ونقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية عن زيلينسكي قوله في خطاب متلفز: "إذا كان محتوى هذا الاقتراح هو نزع السلاح من أراضي محطة الطاقة النووية - وهذا منطقي، عندها يمكننا دعم نزع السلاح".

وأضاف الرئيس الأوكراني: "اعتقد أن العالم يحتاج أيضًا إلى ممثلي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لإجبار روسيا على نزع السلاح من أراضي محطة الطاقة وإعادة السيطرة الكاملة إلى أوكرانيا".

أخبار أخرى..

واشنطن تستعد لإجراء تعديلات على موقفها العسكري ردا على استفزازات كوريا الشمالية

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن استعدادها لإجراء تعديلات على موقفها العسكرية على المديين القصير والطويل ردا على استفزازات كوريا الخاصة بـ"التجارب النووية".

وشددت واشنطن حسبما أفادت قناة الحرة الإخبارية الأمريكية، على التزامها بالدفاع وردع جميع الاستفزازات الكورية الشمالية النووية ضد حلفائها في المنطقة.

وأشارت القناة إلى أن هذا التصريح جاء خلال الاجتماع الذي جمع كل من اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في العاصمة طوكيو لبحث سبل مكافحة استفزازات كوريا الشمالية وللحد من طموحاتهم النووية المتزايدة.

ويأتي هذا في الوقت الذي بحثت فيه كوريا الجنوبية واليابان سبل تعزيز التعاون الأمني ضد التهديدات العسكرية المتطورة لكوريا الشمالية، وذلك للمرة الأولى منذ ست سنوات على هامش حوار دفاع سول السنوي الذي من المقرر أن يستمر لمدة ثلاثة أيام.

أخبار متعلقة..

"واشنطن بوست": ترامب احتفظ بوثيقة حول القدرات النووية لدولة أجنبية

عثر على وثيقة تصف الدفاعات العسكرية لحكومة أجنبية، بما في ذلك قدراتها النووية، مع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وفق ما نشرت صحيفة "واشنطن بوست".

ولم تحدد الصحيفة، التي استشهدت بمصادر مطلعة، الحكومة الأجنبية التي ورد ذكرها في الوثيقة، ولم يشر إلى ما إذا كانت الحكومة الأجنبية صديقة أو معادية للولايات المتحدة.
وعثر مكتب التحقيقات الاتحادي على أكثر من 11 ألف وثيقة وصورة حكومية خلال المداهمة التي جرت في الثامن من أغسطس لمنزل ترامب في مارالاجو، وفقا لسجلات المحكمة.

ووفقا لتقرير واشنطن بوست، فإن بعض الوثائق التي تم العثور عليها توضح بالتفصيل عمليات أمريكية بالغة السرية تتطلب تصاريح خاصة، وليس مجرد تصريح سري للغاية.

وقالت الصحيفة إن بعض الوثائق مُقيدة لدرجة أنه حتى بعض كبار مسؤولي الأمن القومي في إدارة الرئيس جو بايدن لم يُصرح لهم بمراجعتها.