مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أنس جابر: أتطلع لأكثر من نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

نشر
أنس جابر
أنس جابر

أبدت التونسية أنس جابر، سعادتها بتأهلها للدور قبل النهائي ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس للسيدات، عقب فوزها على الأسترالية آليا تومليانوفيتش 6 / 4 و7 / 6 (6 / 4) في دور الثمانية من البطولة.

وكتبت أنس جابر على صفتحها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "سنسعى جاهدين لتحقيق المزيد.. إنها مشاعر مدهشة في فلاشينج، وأسعى إلى ما هو ابعد من نصف النهائي.

وستلعب أنس يوم الجمعة المقبل مع الفرنسية كارولين جارسيا، والتي تغلبت على الأمريكية كوكو جوف، بعد أن فازت عليها بمجموعتين دون رد.

وسبق لجابر أن تقابلت مع جارسيا في مناسبتين، الأولى في الدور الأول لأمريكا المفتوحة 2019 وفازت التونسية بمحموعتين دون مقابل.

والمرة الثانية في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة لسنة 2020، وكانت الغلبة للتونسية أنس جابر أيضا بمجموعتين لمجموعة.

ورغم الأسبقية المعنوية فإن مهمة أنس جابر لن تكون سهلة يوم الجمعة المقبل، أمام جارسيا التي حققت الفوز رقم 13على التوالي.

 

وتسبب هذا الفوز في عودة التونسية أنس جابر للمركز الثاني عالميا بعد أن كسبت 650 نقطة حتى الآن ما جعل رصيدها من النقاط يرتفع إلى 4570 نقطة.

واستفادت أنس جابر من الخروج المبكر للاعبة الإستونية أنيت كونتافيت من بطولة أمريكا ما كلفها خسارة 60 نقطة ليصبح في رصيدها 4300 نقطة وبالتالي تغادر المركز الثاني وتتركه لنجمة التنس التونسي والعربي.

تحميل الإعلان

وسبق لأنس جابر أن أدركت المركز الثاني في 27 يونيو الماضي قبل أن تخسره بعد مشاركتها في بطولة ويمبلدون بالرغم من وصولها للنهائي، وذلك بسبب سحب نقاط البطولة بقرار من جمعية اللاعبات المحترفات. 

وتلتقي أنس جابر في الدور قبل النهائي، مع الفائزة في مباراة دور الثمانية التي تجمع بين الأمريكية كوكو جاوف "المصنفة 12 عالميا" والفرنسية كارولين جارسيا "المصنفة 17 عالميا".

 

 من جهة أخرى، تغنى وزير الرياضة التونسي كمال دقيش، بالإنجاز التاريخي الذي حققته أنس جابر، في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بتأهلها مساء اليوم الثلاثاء إلى الدور نصف النهائي، بعد الفوز على الأسترالية آجلا توملانوفيتش بمجموعتين دون رد. 

وكتب دقيش، في تدوينة عبر حسابه بموقع فيسبوك: "برافووو أنس جابر في نصف النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة.. إنه إنجاز حقيقي وتاريخي.. تحيا المرأة التونسية.. تحيا تونس". 

كما نشرت وزارة الرياضة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تهنئة خاصة لأنس جابر فكتبت: "لأول مرة وفي إنجاز تاريخي أنس جابر تتأهل للدور نصف النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس.. بآداء بطولي رائع وبتحد وإصرار كبيرين على العبور إلى المربع الذهبي، تمكنت أنس من التأهل للدور نصف النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد ازاحتها مساء اليوم للأسترالية ايلا توملانوفيتش المصنفة 46".