رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يستقبل رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الأربعاء، أوديل رينو باسو، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، وسامح شكرى وزير الخارجية المصري، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية.

جانب من اللقاء

  أخبار أخرى.. 

السيسي: منتدى التعاون الدولي يشكل قوة دفع بشأن استضافة مصر لمؤتمر المناخ

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن جهود التكيف مع تداعيات تغير المناخ لا تزال تعاني نقصًا في التمويل، بالإضافة إلى أن تكلفة مجابهة التغير أفضل بكثير من التكلفة التي سيتسبب بها التغير نفسه.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بمنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، أن تكلفة التخفيف من حدة التغير المناخ تصل إلى 800 مليار دولار سنويًا بحلول عام 2025، مشيرًا إلى أن البلدان النامية تحتاج للدعم رغم أننا نتحدث عن 20 دولة فقط هي المسئولة عن حوالي 80% من آثار تغير المناخ، فإنه من الموضوعية أن تكون المساهمة أكبر من جانب هذه الدول في دعم الدول النامية.

كما أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي بتواجد جميع الوفود والمتحدثين بوجودهم في منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، مشيرًا إلى أن المنتدى يشكل قوة دفع متزايدة بشأن استعداد مصر لاستضافة لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل ويؤكد الأهمية لقضية تغير المناخ التي بدأت أن تتواجد في فكر العالم وتأثيرها وأصبحت على قمة أولويات أجندة التنمية المستدامة.

مصر الدولة رقم واحد فى معالجة المياه

وقال  الرئيس عبد الفتاح السيسى إن  مصر من أوائل الدول التى وضعت خطة طويلة الأمد للتنمية المستدامة، وتم التحرك بشأنها فى جميع المجالات، بالإضافة لإطلاق مبادرة “حياة كريمة” بتكلفة 700 مليار جنيه، وقد تزداد التكلفة لأرقام أكبر نتيجة للتغيرات العالمية. 

وأضاف “الرئيس السيسى، خلال كلمته بفعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن مبادرة ”حياة كريمة" تستهدف تحسين معيشة مواطن 60 مليون مواطن، ومصر الدولة رقم واحد لمعالجة المياه بطريقة ثلاثية ضمن معايير منظمة الصحة العالمية للاستفادة من كل نقطة مياه.