رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجيَّة العراقي يتسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد سفير هولندا الجديد

نشر
الأمصار

تسلـَّم وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، نسخة من أوراق اعتماد يوهانيس لينديرت ساندي سفير مملكة هولندا الجديد لدى العراق.

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، تسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد يوهانيس لينديرت ساندي سفير مملكة هولندا الجديد لدى العراق، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائيَّة بين بغداد و لاهاي، وسُبُل دعمها وبما يعزز المصالح المُشترَكة ومُواجهة المخاطر المُشترَكة بين البلدين".

وأضاف، أن "الوزير تمنى للسفير الموفقية والنجاح في مهامِّ عمله ببغداد، مُبدِياً استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ الدعم للبعثة الدبلوماسيَّة لزيادة حجم التعاون في مُختلِف المجالات، مُقدِّماً شكر وتقدير الشعب العراقيِّ لمواقف هولندا الداعمة للعراق".


ومن جانبه أكّد السفير الهولنديّ استمرار دعم بلاده للعراق في المرحلة المُقبلة، وتطلُّع الجانب الهولنديّ لتعميق التعاون المُشترَك بين البلدين، كاشفاً؛ عن وجود تعاون في العديد من المُستويات، منها في إدارة المياه والافادة من الخبرات في القطاع الزراعيّ، والعمل على تنظيم زيارات لأساتذة جامعيين لزيارة المُؤسسات التعليميَّة الهولنديَّة وإرسال طلاب للدراسة هناك، مُضيفاً؛ بأننا نعمل على إقامة دورات تدريبيَّة للدبلوماسيين العراقيين على مُستوى عال بالتعاون مع وزارة الخارجيَّة الهولنديَّة.

العراق وفرنسا يبحثان عقد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة المقبل

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين والسفير الفرنسيّ لدى العراق ايريك شوفاليي، اليوم الثلاثاء، عقد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة المقبل.
وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقته، إن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين استقبل، اليوم، السفير الفرنسيّ لدى العراق ايريك شوفاليي".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المُشترَك وبما يساهم في تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الصديقين، ومن أبرزها عقد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة القادم بدعم من فرنسا، لمُناقشة التحديات الإقليميَّة والدوليَّة وتحقيق المصالح المُشترَكة والتأكيَّد على دور العراق الحيويّ لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتابع أن "اللقاء تناول تنسيق المواقف بين العراق وفرنسا في القضايا الدوليَّة والإقليميَّة، خلال الاجتماعات القادمة للجمعيَّة العامة للأمم المتحدة بدورتها السابعة والسبعين".

وأكد مستشار الأمن القومي في العراق، قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، أن سياسة العراق مبينة على انهاء الخلافات من خلال الحوار.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الامن القومي، في بيان، أن "الأعرجي، استقبل بمكتبه، كبير مستشاري الدفاع لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الدفاع البريطانية، الفريق الجوي مارتن سامبسون، والوفد المرافق له".