رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملكة بريطانيا تقبل استقالة رئيس الوزراء جونسون وتكلف تروس بتشكيل الحكومة

نشر
رئيس الوزراء/ بوريس
رئيس الوزراء/ بوريس جونسون

أعلن قصر باكينجهام اليوم الثلاثاء، أن ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية قبلت اليوم استقالة رئيس الوزراء بوريس جونسون.

وبحسب ما ذكرته قناة "سكاي نيوز" البريطانية فأن جونسون تقدم باستقالته للملكة في مقرها بقصر "بالمورال" في اسكتلندا الذي وصل إليه صحبة زوجته كاري جونسون، كما كلفت ملكة بريطانيا ليز تروس بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقد غادر جونسون القصر بعد اجتماعه بالملكة في لقاء استمر لمدة 40 دقيقة.

وفي وقت سابق، وصل رئيس الوزراء البريطاني المنتهية ولايته بوريس جونسون إلى قلعة بالمورال، حيث سيسلم استقالته إلى الملكة اليزابيث الثانية، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية.

وفي خطاب الوداع الذي ألقاه، وعد بوريس جونسون بمنح تروس "دعمه الأكثر حماسة" بينما تستعد للإعلان عن خطتها لمعالجة ارتفاع أسعار الطاقة.

واتهم رئيس الوزراء المنتهية ولايته، الذي لم يقدم أي اعتذار عن فضيحة الحزب، المحافظين بـ"تغيير القواعد في منتصف الطريق".

ومن جانبها، قالت نائبة زعيم حزب العمال أنجيلا راينر إن خطاب جونسون أظهر أنه "مخدوع تمامًا" بشأن أزمة غلاء المعيشة التي يواجهها الناس بشأن فواتير الطاقة.

 

أخبار أخرى….

رئيس موريتانيا يجدد لنظيره البرازيلي الحرص على تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين

أعرب رئيس الجمهورية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، عن حرص موريتانيا على تطوير علاقات التعاون مع جمهورية البرازيل الاتحادية.

جاء ذلك في برقية وجهها فخامته إلى نظيره البرازيلي صاحب الفخامة السيد جايير بولسونارو، فيما يلي نصها:

“صاحب الفخامة، بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني، متمنيا، للشعب البرازيلي الصديق، المزيد من التقدم والرخاء".

كما أعرب لكم عن كامل استعدادنا للعمل على تطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الصديقين. وتفضلوا، صاحب الفخامة، بقبول أسمى آيات التقدير.

أخبار أخرى..

الدار البيضاء تحتضن منتدى اقتصادي رفيع بين المغرب وموريتانيا

تحتضن مدينة الدار البيضاء في 20 من الشهر الجاري النسخة الثانية للمنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي ، المنظم من طرف الجمعية الوطنية لرجال الأعمال الموريتانيين (UNPM) والاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM).

جدول أعمال المنتدى يتضمن جلستين حول بيئة الأعمال في موريتانيا والمغرب ومشاريع استثمارية في قطاعات رئيسية تعزز تنمية الاقتصادات الوطنية لكلا البلدين مثل الطاقة والزراعة والغذاء والتمويل وغيرها.