رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يعقد اجتماعات أسبوعية لمناقشة تنمية الاقتصاد الروسي

نشر
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد اجتماعات أسبوعية لمناقشة سيناريوهات مختلفة لتنمية الاقتصاد الروسي وفق "مبدأ الأمل للأفضل لكن الاستعداد للأسوأ".

وقال بيسكوف، اليوم الثلاثاء، “إن الناتج المحلي الإجمالي لروسيا تراجع هذا العام بنسبة تزيد قليلا عن 2%، مشيرا إلى أن هذه المعدلات أقل من المتوقع”.. مضيفا أن عقوبات الغرب جعلت خدمة وحدات ضخ الغاز غير ممكنة وحالت دون إصلاح توربينات "السيل الشمالي"، محملا أوروبا المسؤولية عن ذلك.

وفي هذا الصدد، أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أن محاولة تحديد سعر النفط الروسي تحدث تقلبات في سوق الطاقة العالمية.

وكشف نوفاك، عقب الاجتماع الوزاري لأوبك بلس، أن قرار تخفيض إنتاج النفط في أكتوبر المقبل بمقدار 100 ألف برميل يوميا مرتبط بأوضاع السوق وتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وتقييمات اللجنة الفنية، لافتا إلى أن الطلب في سوق النفط العالمي يتعافى وسيتجاوز 100 مليون برميل يوميا في العام المقبل، مشيرا إلى أن "أوبك+" ستواصل مراقبتها لوضع السوق بما في ذلك ما يتعلق بالمناقشات في مجموعة السبع حول تحديد سعر النفط الروسي.

وأمس، قرر وزراء الطاقة في تحالف منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" والمنتجون المستقلون "مجموعة أوبك + " في اجتماعهم الشهري الثاني والثلاثين خفض إنتاج المجموعة بنحو 100 ألف برميل يوميا في شهر أكتوبر المقبل.

 

أخبار أخرى…

اتفاق إماراتي ألماني على تعزيز العلاقات الاستراتيجية

اتفقت الإمارات وألمانيا على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك.

كما ناقش الجانبان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها التكامل الاقتصادي والتعاون في مجال الطاقة والطاقة المتجددة بين البلدين، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على عمق العلاقات الاستراتيجية الإماراتية الألمانية وما تشهده من نمو على الصعد كافة.

ولفت كذلك إلى حرص دولة الإمارات بدعم ورعاية من قيادتها الرشيدة على تطوير آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين وشعبيهما.