رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتفاق إماراتي ألماني على تعزيز العلاقات الاستراتيجية

نشر
الأمصار

اتفقت الإمارات وألمانيا على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك.


كما ناقش الجانبان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها التكامل الاقتصادي والتعاون في مجال الطاقة والطاقة المتجددة بين البلدين، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على عمق العلاقات الاستراتيجية الإماراتية الألمانية وما تشهده من نمو على الصعد كافة.
 

ولفت كذلك إلى حرص دولة الإمارات بدعم ورعاية من قيادتها الرشيدة على تطوير آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين وشعبيهما.

من جانبها، أشادت وزيرة خارجية ألمانيا بالتعاون الوثيق مع دولة الإمارات، مؤكدة على العلاقات المتميزة بين البلدين.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس الإمارات يزور سلطان النيادي ويطمئن على استعداداته لمهمته الفضائية


زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الإثنين، منزل رائد الفضاء سلطان النيادي في منطقة أم غافة بمدينة العين.

وتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع النيادي وأفراد عائلته الأحاديث الودية معربا عن فخره بأبناء الإمارات الذي يضيفون لأنفسهم ووطنهم إنجازات نوعية.

اطمأن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على استعدادات النيادي لمهمته المقبلة إلى محطة الفضاء الدولية التي تستمر 6 أشهر كونه أول رائد فضاء عربي يقوم بهذه المهمة.

وقال إن دولة الإمارات ستواصل تعزيز موقعها في مختلف العلوم، خاصة العلوم الحديثة والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة وغيرها بهمة وقدرات أبنائها.

 

وأشاد بعزيمة رائد الفضاء سلطان النيادي وسعيه لتحقيق إنجازات لوطنه وأعرب عن ثقته بقدراته وإمكانياته لتحقيق نجاح جديد باسم دولة الإمارات.

من جانبه أعرب النيادي عن سعادته واعتزازه بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مثمنا حرصه على متابعته الشخصية المتواصلة لاستعداداته للمهمة التاريخية.

وعبر عن شكره للقيادة الرشيدة للثقة الغالية التي منحته إياها لتمثيل الدولة، مؤكدا أنه على أتم الاستعداد لإنجاز المهمة طويلة الأمد التي تعد الأولى لرواد الفضاء العرب.

رافق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

كان سلطان النيادي رائد فضاء احتياطيا لهزاع المنصوري في أول مهمة علمية إلى الفضاء لدولة الإمارات العربية المتحدة على متن محطة الفضاء الدولية في سبتمبر/ أيلول 2019 تحت شعار "طموح زايد"، وهو أحد رائدي الدفعة الأولى لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء الذي أطلق خلال عام 2017 لتدريب فريق من رواد الفضاء الإماراتيين، وإعدادهم وإرسالهم إلى الفضاء لتنفيذ مهام علمية مختلفة.