رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبو الغيط يستقبل وزير خارجية لبنان عبد الله بوحبيب

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بوحبيب، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة.

وقد تناول اللقاء آخر مستجدات العمل العربي المشترك قبيل الدورة 158 لاجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري، والمُقرر أن عقدها غداً بمقر الأمانة العامة بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، جمال رشدي، أن الوزير اللبناني وضع أبو الغيط في صورة الأوضاع في بلاده، وبخاصة في ضوء الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تواجهها جراء تراجع سعر العملة.

كما استعرضا الجانبان المسارات المحتملة لتعزيز استقرار لبنان بالنظر للاستحقاقات السياسية الوشيكة.

ومن جانبه، نقل رشدي عن الأمين العام تأكيده خلال المقابلة على دعم الجامعة العربية للبنان، باعتبار أن استقراره يُمثل ركناً مهماً في استقرار المشرق العربي. 

 

أخبار أخرى…

قائد الجيش اللبناني يتوجه لإيطاليا لبحث سبل التعاون ودعم المؤسسة العسكرية

توجه قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، إلى إيطاليا لبحث سبل التعاون مع الجيش الإيطالى، وكيفية دعم المؤسسة العسكرية اللبنانية.

وكشف الجيش اللبناني، أن الزيارة تأتي تلبية لدعوة رئيس أركان الدفاع الإيطالي الأدميرال جوسيبي كافو دراجون؛ لبحث سبل التعاون المشترك.

وفي فبراير الماضي، تسلم الجيش اللبناني مركبا بحرية و3 آليات مقدمة هدية من السلطات البحرية في حفل أقيم في قاعدة بيروت البحرية بحضور نائب رئيس الأركان للتجهيز بالجيش اللبناني العميد الركن زياد نصر ممثلا لقائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، وسفيرة إيطاليا في لبنان نيكوليتا بومباردييري، وقائد العمليات العسكرية في القوات المسلحة الإيطالية الجنرال فرانشيسكو باولو فيليولو.

وفي سياق منفصل، واصلت أسعار البنزين في لبنان ارتفاعها، الإثنين 5 سبتمبر، لتقترب من أعلى مستوياتها القياسية، مع تحركات المصرف المركزي لرفع الدعم غير المباشر عن جميع أنواع الوقود.

حيث شهدت أسعار المحروقات في لبنان تعديلات كبيرة، خلال الأيام الأخيرة؛ إذ يجري تعديل سعر الوقود من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا، وقد تم إصدار جدولين للأسعار أحدهما صباحي والآخر مسائي يوم الجمعة الماضي 2 سبتمبر.

وقد سجل المازوت والغاز تراجعًا، خلال الأسبوع الماضي، شهدت أسعار البنزين في لبنان ارتفاعات متواصلة للمرة الرابعة على التوالي منذ الإثنين الماضي.