رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائد الجيش اللبناني يتوجه لإيطاليا لبحث سبل التعاون ودعم المؤسسة العسكرية

نشر
قائد الجيش اللبناني/
قائد الجيش اللبناني/ العماد جوزيف عون

توجه قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، إلى إيطاليا لبحث سبل التعاون مع الجيش الإيطالى، وكيفية دعم المؤسسة العسكرية اللبنانية.

وكشف الجيش اللبناني، أن الزيارة تأتي تلبية لدعوة رئيس أركان الدفاع الإيطالي الأدميرال جوسيبي كافو دراجون؛ لبحث سبل التعاون المشترك.

وفي فبراير الماضي، تسلم الجيش اللبناني مركبا بحرية و3 آليات مقدمة هدية من السلطات البحرية في حفل أقيم في قاعدة بيروت البحرية بحضور نائب رئيس الأركان للتجهيز بالجيش اللبناني العميد الركن زياد نصر ممثلا لقائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، وسفيرة إيطاليا في لبنان نيكوليتا بومباردييري، وقائد العمليات العسكرية في القوات المسلحة الإيطالية الجنرال فرانشيسكو باولو فيليولو.

وفي سياق منفصل، واصلت أسعار البنزين في لبنان ارتفاعها، الإثنين 5 سبتمبر، لتقترب من أعلى مستوياتها القياسية، مع تحركات المصرف المركزي لرفع الدعم غير المباشر عن جميع أنواع الوقود.

حيث شهدت أسعار المحروقات في لبنان تعديلات كبيرة، خلال الأيام الأخيرة؛ إذ يجري تعديل سعر الوقود من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا، وقد تم إصدار جدولين للأسعار أحدهما صباحي والآخر مسائي يوم الجمعة الماضي 2 سبتمبر.

وقد سجل المازوت والغاز تراجعًا، خلال الأسبوع الماضي، شهدت أسعار البنزين في لبنان ارتفاعات متواصلة للمرة الرابعة على التوالي منذ الإثنين الماضي.

أسعار الوقود في لبنان

أظهر الجدول الجديد لأسعار المحروقات في لبنان، اليوم الإثنين، زيادة أسعار البنزين، وتراجع أسعار المازوت وغاز النفط المسال، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وأعلنت المديرية العامة للنفط، التابعة لوزارة الطاقة والمياه، جدول أسعار المحروقات، الذي شهد زيادة بنحو 12 ألف ليرة في سعر صفيحة بنزين أوكتان 95، و13 ألف ليرة في صفيحة بنزين أوكتان 98، في حين تراجع سعر صفيحة المازوت وأسطوانة الغاز (غاز النفط المسال) بمقدار 2000 ليرة.

وجاءت أسعار البنزين في لبنان والمشتقات النفطية المختلفة وفق الجدول الجديد، كالآتي:
زيادة سعر صفيحة بنزين 95 أوكتان إلى 628 ألف ليرة.
زيادة سعر صفيحة بنزين 98 أوكتان إلى 643 ألف ليرة.
انخفاض سعر صفيحة المازوت إلى 777 ألف ليرة.
انخفاض سعر أسطوانة الغاز (غاز النفط المسال) إلى 341 ألف ليرة.