رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرصد السوري: الحرس الثوري الإيراني افتتح مركز استخباراتي في تدمر

نشر
الحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني افتتح مركز استخباراتي في تدمر

قال المرصد السوري إن: “الحرس الثوري الإيراني افتتح مركزا استخباراتيا في تدمر بسوريا، ميليشيات إيران في سوريا سحبت صواريخها الموجهة لقواعد التحالف الدولي، إيران أمرت ميليشياتها في سوريا بوقف نشاطاتها العسكرية”، وفق ما ورد عن قناة العربية.

ومنذ أيام، نفذت قوات تابعة للجيش الأمريكي، ضربات جوية علي عدد من المواقع التابعة للحرس الثوري الإيراني في سوريا.

وأكد بيان للجيش الأمريكي: “نفذنا ضربة في سوريا استهدفت منشآت تابعة لجماعات مرتبطة بحرس إيران الثوري، الضربات التي نفذت ضد منشآت إيرانية في دير الزور للحد من مخاطر التصعيد، الضربات تهدف لتعطيل أو ردع هجمات الجماعات المدعومة من إيران”.

كما أعلن المرصد السوري ارتفاع أعداد القتلى جراء الغارات التي شنها الجيش الأمريكي علي المليشيات الإيرانية في سوريا

وأعلن بيان للمرصد السوري أن: “ارتفاع قتلى الغارات الأمريكية على ميليشيات إيرانية في دير الزور إلى 9″، وفق ما ورد عن قناة الحدث، يأتي ذلك في ظل توترات عسكرية تشهدها عدد من المناطق الحدودية السورية.

كما كشف المرصد السوري عن عدد من الحقائق فيما يخص الضربات الجوية التي تشنها المليشيات الإيرانية علي الأجواء السورية.

حيث أعلن المرصد أن: “التحالف الدولي يتجنب الرد على صواريخ ميليشيات إيران بشرق الفرات، منطقة إطلاق الصاروخ على دير الزور تنتشر بها ميليشيات إيرانية”.

 

أخبار أخرى…

الجزائر: سوريا لن تشارك في القمة العربية المقبلة

قال وزير خارجية سوريا فيصل المقداد، إن بلاده "تفضل" عدم طرح موضوع استئناف شغل مقعدها بجامعة الدول العربية خلال القمة العربية المرتقب عقدها في الجزائر، مطلع نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة مع نظيره السوري، الأحد، تناول عدداً من القضايا من بينها علاقة سوريا بجامعة الدول العربية، حسب بيان للخارجية الجزائرية.

وأرجع المقداد، موقف سوريا إلى حرصها على "المساهمة في توحيد الكلمة والصف العربي في مواجهة التحديات التي تفرضها الأوضاع الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي"، وفقا للبيان الجزائري.

وأعرب الطرفان عن تطلعهما لأن تكلل القمة "بمخرجات بناءة من شأنها أن تسهم في تنقية الأجواء وتعزيز العلاقات العربية-العربية للدفع قدما بالعمل العربي المشترك".