رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنس جابر تتأهل لدور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

نشر
الأمصار

تأهلت التونسية أنس جابر المصنفة الخامسة إلى دور الثمانية في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وجاء تأهل أنس جابر عقب فوزها 7-6 و6-4 على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا.

وباتت أنس جابر أول عربية تتأهل لهذا الدور في بطولة أمريكا المفتوحة، إحدى بطولات جراند سلام.
وستلتقي أنس جابر، وصيفة بطلة ويمبلدون، مع الأسترالية أيلا تومليانوفيتش من أجل مقعد بالمربع الذهبي.

وكانت قد تمكنت التونسية أنس جابر، والمصنفة الخامسة عالميا، في كسر حاجز الدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بتأهلها لأول مرة في مسيرتها إلى الدور الرابع.

جاء تأهل أنس، إلى ثمن النهائي على حساب الأمريكية  شيلبي روجارز المصنفة 31 عالميا بمجموعتين لمجموعة بعد ساعتين و17 دقيقة من اللعب.

لم تدخل أنس، اللقاء جيدا ما جعل الأمريكية روجارز تستغل أخطاء التونسية لكسر إرسالها والتقدم (2-0) رغم نجاح المصنفة الخامسة في إدراك التعادل، واخذ الأسبقية (3-2)، فإن اللاعبة روجارز كانت أكثر إصرارا على الفوز بالمجموعة، وكان لها ذلك بعد 58 دقيقة من اللعب بنتيجة (6-4).

عودة قوية لأنس

وفي المجموعة الثانية، كانت الأسبقية لروجارز التي حافظت على تركيزها ما جعلها تتقدم دائما في النتيجة (1-0)، و(2-1)، و(3-2)، و(4-3).

لكن أنس، عدلت من جديد (4-4)، وحسمت المجموعة (6 -4).

وفي المجموعة الثالثة والفاصلة، دخلت أنس بقوة، فنجحت منذ البداية في كسر إرسال منافستها (1-0) قبل أن تتقدم (2-0) وتفرض سيطرة مطلقة على مجرى اللعب لتتمكن من جديد في كسر إرسال الأمريكية (3-0)، حتى أنهت المجموعة بنتيجة (6-3).

وستواجه أنس جابر في الدور ثمن النهائي الفائزة من لقاء فيرنوكا كودرميتوفا، ودالما جالفي.

تلتقي نجمة التنس التونسية أنس جابر مساء اليوم الأربعاء على منافستها الثالثة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز).

وستواجه أنس جابر بعد غد الجمعة لاعبة أمريكية أخرى هي المصنفة 31 عالميا شيلبي روجرز التي نجحت اليوم في إزاحة اللاعبة السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا المصنفة 109 عالميا بعد أن فازت عليها بمجموعتين دون رد بواقع: 7-5 و6-1.

وتعتبر شيلبي روجرز الأمريكية الثالثة على التوالي التي تواجهها أنس جابر في هذه البطولة،