رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل قرار جديد من مؤسسة النفط الليبية

نشر
الأمصار

قالت مؤسسة النفط الليبية، إن مجلس إدارتها أصدر قرارا قضى بإنشاء فرع للمؤسسة في مدينة سبها، لمتابعة أنشطتها في المنطقة الجنوبية، لأول مرة منذ تأسيس المؤسسة عام 1951.

وأبلغ مدير مكتب شؤون مجلس الإدارة أحمد إبراهيم البدري في القرار الذي نشر عبر صفحة المؤسسة على فيسبوك "رؤساء لجان الإدارة بالشركات والمراكز والمعاهد والجهات التابعة للمؤسسة بالقرار".

وجاء في نص القرار " للمعنيين أفيدكم بصدور قرار مجلس الإدارة رقم (82) لسنة 2022 والصادر بتاريخ 4 سبتمبر، بشأن فتح فرع للمؤسسة الوطنية للنفط في مدينة سبها".

وضمن مساعي الإدارة الجديدة لمؤسسة النفط الليبية في إبعاد شبح المركزية التي كانت إدارتها السابقة تنتهجها قرر مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط أيضا نقل مقر شركة زلاف ليبيا لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز إلى مدينة سبها جنوب البلاد.

جاء ذلك وفق قرار مجلس الإدارة رقم (83) لسنة 2022 والذي نشر أيضا عبر صفحة المؤسسة على فيسبوك.

وأبلغ مدير مكتب شؤون مجلس إدارة المؤسسة رؤساء ومديري لجان إدارات كافة الشركات والمراكز والمعاهد والجهات التابعة للمؤسسة بالقرار.

وتهدف المؤسسة الوطنية للنفط الليبية من خلال شركة زلاف إلى تطوير الحقول المكتشفة والتي لم يبدأ إنتاجها بعد في أحواض سرت وغدامس ومرزق وتقييمها بالإضافة إلى زيادة القدرة الإنتاجية للنفط والغاز وخلق تنمية مستدامة في المناطق الإنتاجية والصناعية جنوب البلاد.

وضمن مساعي تنمية الجنوب أيضا شكل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة اليوم الأحد أيضا فريق عمل لتقييم ودراسة ضم مستشفى أوباري العام تحت إشراف مصحة النفط "وذلك في محاولة للرفع من كفاءة مشافي المنطقة الجنوبية التي تعاني قلة الإمكانيات.

ويواصل مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط الليبية الجديد برئاسة فرحات بن قدارة إصلاح ما أفسده الرئيس السابق المقال في 12 يوليو/تموز الماضي مصطفى صنع الله منذ توليه المنصب بشكل غير قانوني عام 2014.

ليبيا تأمل بـ«تسوية شاملة» بدعم من جامعة الدول العربية 

وعبر مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالمطلب ثابت، الأحد، عن الأمل أن يكون ترؤس دولة ليبيا دورة أعمال الدورة 158 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين «فرصة مناسبة لدعم وتعزيز دور جامعة الدول العربية من أجل إيجاد تسوية سياسية شاملة وواقعية للأزمة الليبية».