رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

10 قتلى و25 إصابة في حوادث طعن بكندا

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة الكندية، مقتل 10 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حوادث طعن بإقليم ساسكاتشيوان.

وأضافت الشرطة، خلال مؤتمر صحفي، أن "داميان ساندرسون ومايلز ساندرسون هما المشتبه بهما"، لافتة إلى أنهما "كانا يركبان سيارة نيسان روج سوداء".


وأوضحت أن "الهجمات وقعت في عدة أماكن في الإقليم وأن هناك 13 مسرح جريمة تجري الشرطة تحقيقات فيها".

وأشارت إلى أنه "قد يكون هناك المزيد من الجرحى الذين ذهبوا بأنفسهم إلى مستشفيات مختلفة".

 

مقتل شخصين وإصابة 10 في إطلاق نار جماعي بفرجينيا وساوث كارولينا

وأسفرت حوادث إطلاق نار جماعية في مدينة نورفولك بولاية فرجينيا وتشارلستون بولاية ساوث كارولينا الأمريكيتين، عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة 10 آخرين.

ووفقا لبيان صحفي، نقله موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي، أنه في نورفولك، ردت الشرطة على إطلاق النار، ووصلت إلى مكان الحادث لتكتشف سبعة أشخاص مصابين بطلقات نارية.

وأوضح البيان أن اثنين من المصابين توفيا متأثرين بجراحهما بعد ذلك.

وفي تشارلستون، نقل الموقع الأمريكي عن الشرطة، إصابة  خمسة أشخاص يخضعون حاليا للعلاج من جروح غير مهددة للحياة.

واعتقلت الشرطة عدة أشخاص ضمن التحقيق في أسباب إطلاق النار، واتهم اثنان منهم بارتكاب انتهاكات تتعلق بحيازة أسلحة نارية.

أوكرانيا والنمسا توقعان اتفاقية إطارية للتعاون الاقتصادي


وصرحت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني يوليا سفيرينكو، بأن حكومتي النمسا وأوكرانيا وقعتا على اتفاقية إطارية للتعاون الاقتصادي في تطوير مشروعات الرعاية الصحية لبناء وتجهيز عدد من المرافق الطبية في أوكرانيا.

وقالت سفيرينكو، عبر موقع تواصل الاجتماعي "فيسبوك" بحسب وكالة أنباء (يوكينفورم) الأوكرانية، "في 4 سبتمبر، وقعت حكومتا أوكرانيا والنمسا اتفاقية إطارية بشأن التعاون الاقتصادي في تطوير مشروعات الرعاية الصحية".

وأضافت: "نحن ممتنون لشركائنا النمساويين لاستعدادهم للمشاركة الفعالة في إعادة إعمار أوكرانيا والاستثمار في تنميتها"، مشيرة إلى أن الوثيقة الموقعة هي خطوة مهمة أخرى لتعميق الشراكة والتعاون بين البلدين.

وأوضحت أن الوثيقة تنص على تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة بعضها في مجال الرعاية الصحية، وأن من بين أولويات الاتفاقية بناء وتجهيز مستشفى وطني للأطفال وعيادة جامعية حديثة في كييف بالإضافة لانشاء مركز وطني لإعادة التأهيل في "لفيف".