رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط 4 حاويات مخالفة لضوابط الاستيراد في منفذ أم قصر الشمالي

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية بالعراق، اليوم الأحد، ضبط 4 حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الشمالي بمحافظة البصرة.


وذكرت الهيئة في بيان لها، أنه "تم في منفذ ميناء أم قصر الشمالي ضبط 4 حاويات تحتوي على اطارات ودراجات نارية مستعملة ممنوعة الاستيراد"، مبينة، أن "جميع المواد مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد".


وأضاف البيان، "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك ام قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية".

وفي سياق أخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، اليوم الأحد، قتل ثلاثة إرهابيين في كركوك.

وذكرت الخلية في بيان لها، أنه "تمكنت قطعات المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك وخلال عملية الإرادة الصلبة في مرحلتها السادسة من تدمير وكرين للإرهابيين وقتل 3 إرهابيين".

وأضافت، أنه "تم العثور على 4 عبوات ناسفة و3 مقذوفات مدفعية وحزام ناسف ودراجة نارية وكاميرا تصوير و3 بنادق إحداها مدمرة، حيث تم التعامل مع المواد المضبوطة أصولياً".

وفي سياق أخر، أعلنت خلية الإعلام الامني بالعراق، اليوم الأحد، عن الإطاحة بشبكة لتجارة المخدرات في محافظة واسط.

وقالت الخلية في بيان لها: إنه "بجهود استخبارية متميزة وبعد استحصال الموافقات القضائية، نجحت مفارز الأمن الوطني في واسط في نصب كمين محكم أفضى إلى الإطاحة بشبكة مخدرات مكونة من ثلاثة عناصر أحدهم أجنبي الجنسية متلبسين بالجرم المشهود، إذ ضُبطت بحوزتهم كميات كبيرة من مادة الكرستال المخدرة بلغت (13) كيلو غرام" 

وأضافت أنه "تم تدوين أقوال المتهمين وإحالتهم أصولياً إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

وفي سياق أخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، اليوم الأحد، القبض على إرهابيين اثنين في محافظتين.

 

 

وقالت الخلية في بيان لها: إنه "بعمليتين منفصلتين نفذتا استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعبتي استخبارات الفرقتين العاشرة والسادسة عشرة وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية الفرق ذاتها والتابعة لقيادة القوات البرية، اسفرت عن القاء القبض على ارهابيين اثنين من المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 إرهاب".

 

وأضافت أنه "تم القبض على أحدهما في سيطرة الشهيد آوس مدخل سامراء-الأنبار، والآخر في سيطرة الشهيد سبهان مدخل محافظة نينوى"، لافتة الى أنه "تم تسليمهما الى جهات الطلب أصولياً بعد إكمال الإجراءات اللازمة بحقهما".

أخبار أخرى.. 

العراق.. الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في كركوك

أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الأحد، عن تنفيذ عملية أمنية جنوب كركوك.

وقالت الهيئة في بيان، أن "اللواء 16 بالحشد الشعبي نفذ، اليوم، عملية تفتيش واسعة جنوب محافظة كركوك".

 

 

 

واضافت ان "العملية تهدف لتفتيش وتأمين أطراف مدينة داقوق وسد أي ثغرة امنية قد تستغلها عناصر داعش للتسلل وتنفيذ عملياتها الاجرامية ضمن قاطع المسؤولية".