رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض الأصول الأجنبية لمصرف البحرين 21.7% في يوليو

نشر
الأمصار

أظهرت بيانات رسمية، الأحد، انخفاض صافي الأصول الأجنبية لمصرف البحرين المركزي، في يوليو الماضي بنسبة 21.7 بالمئة على أساس سنوي.

وأفادت البيانات الصادرة عن مصرف البحرين المركزي، أن صافي الأصول الأجنبية انخفض إلى 1.238 مليار دينار (3.3 مليارات دولار) في يوليو الماضي.

كانت الأصول الأجنبية للمركزي البحريني سجلت 1.582 مليار دينار (4.22 مليارات دولار) في يوليو 2021.

وبحسب البيانات، تراجعت الأصول الأجنبية على أساس شهري بنسبة 6.6 بالمئة، مقارنة بنحو 1.326 مليون دينار (3.54 مليار دولار) في يونيو 2022.

وتوزعت الأصول الأجنبية بين 2.5 مليون دينار (6.67 مليون دولار) القيمة الدفترية لاحتياطي الذهب، بالإضافة إلى 1.236 مليار دينار (3.3 مليارات دولار) رصيد ودائع عملات أجنبية.

والبحرين تعتبر الأقل إنتاجا من جهة الموارد النفطية بين دول مجلس التعاون الخليجي، وتنتج نحو 200 ألف برميل من النفط الخام يوميا، لذا لا تستفيد كثيرا من ارتفاع أسعار النفط العالمية.

 

أخبار أخرى..

البحرين تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا بمدينة هرات الأفغانية

 

الخارجية البحرينية

 

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانتها واستنكارها للتفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا بمدينة هرات غربي أفغانستان، وأسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

وأكدت الوزارة وفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية موقف مملكة البحرين الثابت والمناهض للعنف والتطرف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه وأسبابه.

وأعربت عن بالغ التعازي والمواساة لأسر وذوي الضحايا والشعب الأفغاني، متمنية الشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الإجرامي الآثم.

وبدورها، أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين محاولة الاغتيال التي استهدفت الدكتورة كريستينا فرنانديز دي كيرشنر، نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين الصديقة، مستنكرة بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي الآثم.

 

وأكدت وزارة الخارجية تضامن مملكة البحرين مع جمهورية الأرجنتين وشعبها الصديق، ودعمها التام لكل ما يحفظ أمن الأرجنتين واستقرارها، مجددة موقف المملكة الرافض لكافة أعمال العنف والتطرف والإرهاب مهما كانت دوافعه ومبرراته.

ومن ناحية اخرى، أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت، الشديدين للمحاولة الآثمة لاغتيال نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين كريستينا فرنانديز دي كيرشنر.

وشددت الوزارة في بيان لها، السبت، على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الرافض للعنف والتطرف والإرهاب والداعم لكافة الجهود الهادفة إلى القضاء على تلك الظواهر.

وأكدت الوزارة، وقوف دولة الكويت إلى جانب الأرجنتين وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها  واستقرارها.