رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفوضية الانتخابات العراقية.. تنفيذ محاكاة للتصويت والكاظمي يؤكد تلبية احتياجاتها

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، عزم الحكومة تلبية كل احتياجات مفوضية الانتخابات، مشيرا إلى أنه أصدر توجيهات إلى كافة الأجهزة الحكومية بتقديم الدعم والإسناد.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء العراقي، أن ذلك جاء خلال لقاء الكاظمي، مع رئيس وأعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

نزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها

واستمع الكاظمي، وفق البيان، إلى شرح مفصل عن خطط المفوضية واستعداداتها لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة في موعدها المقرر في 10 أكتوبر القادم، مؤكداً عزم الحكومة تلبية كل احتياجات المفوضية بما يضمن نزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها، ويحقق المشاركة الواسعة فيها.

وشدد الكاظمي على أن الأجهزة الحكومية تلقت توجيهات بتقديم كل أشكال الدعم والإسناد إلى المفوضية، وتسهيل الإجراءات المطلوبة التي تضمن إقامة الانتخابات في موعدها المقرر دون أي عقبات أو إشكالات فنية.

تنفيذ عملية المحاكاة الأولى

بينما أعلنت مفوضية الانتخابات بالعراق تنفيذ عملية المحاكاة الأولى للتصويت العام والخاص على انتخابات مجلس النواب يوم غد.

وذكرت المفوضية، أنها ستنفذ عملية المحاكاة الأولى للتصويت العام والخاص التي من المقرر إجرائها في 12 يوليو من الشهر الحالي بواقع محطة واحدة في كل مركز تسجيل البالغ عددها 1079 مركزًا والمنتشرة في عموم أرجاء العراق.

سرعة الأجهزة الالكترونية الانتخابية

وأوضحت أن الهدف من تلك المحاكاة التأكد من دقة وسرعة الأجهزة الإلكترونية الانتخابية وإمكانية إرسال النتائج بيسر من المحطات وتسلمها في المكتب الوطني من خلال الموظفين المختصين في لجنة المحاكاة بالتعاون مع شركة (ميرو الكورية)، وبإشراف الشركة الألمانية الفاحصة وبحضور فريق الأمم المتحدة للمساعدة الانتخابية (UNAMI) والفريق الدولي للنظم الانتخابية ( IFES ) وتغطية إعلامية.