رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. مقتل 3 جنود بهجوم صاروخي في إدلب

نشر
الأمصار

أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا أوليج إيجوروف، عن مقتل ثلاثة جنود سوريين وإصابة آخر، جراء هجوم صاروخي شنه إرهابيون في محافظة إدلب.

وقال إيجوروف - في تصريحات صحفية نقلتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، إن ثلاثة عناصر من القوات المسلحة السورية قتلوا وأصيب آخر؛ إثر قصف صاروخي شنه إرهابيون من منطقة "دير سنبل" في محافظة إدلب على مواقع القوات الحكومية في قرية "حنتوتين".

وكان المركز الروسي للمصالحة في سوريا، قد أعلن الشهر المنصرم عن مقتل جندي سوري وإصابة اثنين آخرين، جراء هجوم شنه مسلحون، من منطقة التنف الخاضعة للسيطرة الأمريكية شمال شرق البلاد، على موقع للجيش السوري غربي جبل تل طويل.

وأفادت وسائل إعلام محلية في سوريا، بسماع دوي انفجارات وتصاعد ألسنة النار في حقل العمر النفطي شرقي دير الزور.

وأكدت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سوريا وقوع انفجارات بحقل  العمر النفطي، حيث تتخذه قوات التحالف الدولي قاعدة لها، وتزامن ذلك مع تحليق طائرات مُسيرة بالمنطقة.

وأفاد شهود عيان بتصاعد ألسنة اللهب وسماع انفجارات قوية ومتتالية داخل حقل العمر النفطي، الذي تتخده القوات الأمريكية قاعدة لها في المنطقة شرق دير الزور.

ولم تعلن السلطات السورية أو سلطات التحالف، حصيلة الأضرار الناجمة عن الانفجارات، ولم تكشف عن سقوط ضحايا.

روسيا تدين الضربات الإسرائيلية المستمرة على سوريا

وأدانت وزارة الخارجية الروسية، بالضربات الإسرائيلية المستمرة على سوريا والتي قد تؤدي إلى تصعيد عسكري واسع النطاق.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان، أن موسكو تعتبر التحركات غير المسئولة المماثلة من جانب إسرائيل غير مقبولة على الإطلاق وندينها بشدة"، وفق ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وبحسب زاخاروفا، فإن الضربات الإسرائيلية تشكل انتهاكًا صارخًا للسيادة السورية والأعراف الأساسية للقانون الدولي، حيث قالت "نعتقد أن مثل هذه الممارسة الشريرة لا تسهم بأي حال من الأحوال في الحد من المخاطر الأمنية لإسرائيل نفسها.

 بل على العكس من ذلك، فإن أعمال القوة المزعزعة للاستقرار قد تؤدي إلى تحركات انتقامية وتؤدي إلى تصعيد عسكري واسع النطاق، ونحث إسرائيل على وقف جيشها المسلح استفزازات ضد الجارة سوريا والامتناع عن أي تحركات تعرض المنطقة بأكملها لخطر عواقب وخيمة".