رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شيخ الأزهر: مساعدات غذائية وطبية عاجلة إلى السودان

نشر
الأمصار

وجه أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، المسؤولين في بيت الزكاة والصدقات المصري بإرسال مساعدات طبية وغذائية عاجلة للسودان، يأتي ذلك إثر تعرض السودان للسيول والأمطار التي تسببت في وقوع ما يزيد على 100 قتيل، وإصابة العشرات، وتدمير آلاف المنازل، ونزوح سكانها بحثًا عن الأمن والأمان.

يأتي ذلك في إطار حرص الأزهر الشريف، وبيت الزكاة والصدقات، تحت إشراف شيخ الأزهر على دعم الأشقاء في السودان على تجاوز آثار هذه المحنة، وبالتكامل مع جهود الدولة المصرية في هذا الإطار.

وأرسل بيت الزكاة والصدقات المصري هذه المساعدات خلال الأيام الماضية إلى السكان الذين تضرروا من آثار السيول المدمرة، وتم تسليمها لهم، وذلك بالتنسيق مع السفارة المصرية في الخرطوم.

وضمت المساعدات للأشقاء في السودان عشرات الأطنان من المواد الغذائية والأدوية لمساعدتهم في تجاوز آثار السيول التي تعرضت لها البلاد مؤخرًا، والتي ألحقت الضرر في عدد من المناطق والمحافظات.

وجرى إرسال عشرات الأطنان من الدقيق والمكرونة والسكر والمواد الغذائية المعلبة، فضلا عن آلاف المواد الإغاثية من مراتب وبطاطين، بالإضافة إلى الأدوية والمستلزمات الطبية.

مصر.. الأزهر الشريف يعزي الجزائر في ضحايا حرائق الغابات 

وتقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف في مصر، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى دولة الجزائر (قيادة وشعبًا)، في ضحايا حرائق الغابات التي أودت بحياة عدد من المواطنين، وإصابة آخرين.

وأعرب الإمام الأكبر - في بيان صحفي عن تضامن الأزهر الشريف مع الشعب الجزائري في مصابه الجلل، كما تقدم بخالص العزاء إلى أُسر الضحايا، داعيًا المولى -عز وجل- أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يصرف عن شعب الجزائر الشقيق شر هذه الحرائق وأضرارها، وأن يحفظ العالم أجمع من تلك الكوارث.

وأسفرت الحرائق - التي شهدتها عدد من الولايات في شرقي الجزائر - عن وفاة 30 شخصًا، وإصابة ما لا يقل عن 161 شخصًا، وجارٍ مواصلة الجهود المبذولة للسيطرة على النيران ومنع وقوع المزيد من الضحايا.

وأكد الوزير الأول بالجزائر، أيمن بن عبد الرحمان، من ولاية الطارف عن الشروع في تعويض المتضررين من هذه الحرائق “بداية من الأسبوع المقبل”.