رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا .. انفجارات قوية بحقل العمر النفطي

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام محلية في سوريا، اليوم السبت، بسماع دوي انفجارات وتصاعد ألسنة النار في حقل العمر النفطي شرقي دير الزور.

وأكدت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سوريا وقوع انفجارات بحقل  العمر النفطي، حيث تتخذه قوات التحالف الدولي قاعدة لها، وتزامن ذلك مع تحليق طائرات مُسيرة بالمنطقة.

وأفاد شهود عيان بتصاعد ألسنة اللهب وسماع انفجارات قوية ومتتالية داخل حقل العمر النفطي، الذي تتخده القوات الأمريكية قاعدة لها في المنطقة شرق دير الزور.

ولم تعلن السلطات السورية أو سلطات التحالف، حصيلة الأضرار الناجمة عن الانفجارات، ولم تكشف عن سقوط ضحايا.

أخبار أخرى..

روسيا تدين الضربات الإسرائيلية المستمرة على سوريا

أدانت وزارة الخارجية الروسية الجمعة، بالضربات الإسرائيلية المستمرة على سوريا والتي قد تؤدي إلى تصعيد عسكري واسع النطاق.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ،في بيان اليوم الجمعة، أن موسكو تعتبر التحركات غير المسئولة المماثلة من جانب إسرائيل غير مقبولة على الإطلاق وندينها بشدة"، وفق ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وبحسب زاخاروفا، فإن الضربات الإسرائيلية تشكل انتهاكًا صارخًا للسيادة السورية والأعراف الأساسية للقانون الدولي، حيث قالت "نعتقد أن مثل هذه الممارسة الشريرة لا تسهم بأي حال من الأحوال في الحد من المخاطر الأمنية لإسرائيل نفسها

 بل على العكس من ذلك، فإن أعمال القوة المزعزعة للاستقرار قد تؤدي إلى تحركات انتقامية وتؤدي إلى تصعيد عسكري واسع النطاق، ونحث إسرائيل على وقف جيشها المسلح استفزازات ضد الجارة سوريا والامتناع عن أي تحركات تعرض المنطقة بأكملها لخطر عواقب وخيمة".

وفي سياق أخر، قالت القوات الروسية في سوريا اليوم الجمعة، إن أنظمة دفاع سورية مضادة للطائرات دمرت عدداً من الصواريخ والقذائف الإسرائيلية التي استهدفت منشأة في مصياف التابعة لمحافظة حماة وسط غربي البلاد.

وقالت القوات الروسية في سوريا، إن 4 طائرات إسرائيلية أطلقت 4 صواريخ كروز و16 قنبلة موجهة على المنشأة في مصياف، دون أن تحدد طبيعة تلك المنشأة.
وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" أفادت، بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لـ"أهداف معادية" في سماء مصياف.