رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان يشيد بجهود الكويت في دعم متضرري الأمطار والسيول

نشر
 متضرري الأمطار والسيول
متضرري الأمطار والسيول في السودان

أعرب السودان عن تقديره للجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الكويت عبر هيئاتها المختلفة لدعم ومساعدة المتضررين من كارثة الأمطار والسيول التي اجتاحت البلاد.

وأكد ممثل مفوضية العون الإنساني المشرفة على العمل الإنساني في السودان آدم إبراهيم في مؤتمر صحفي على أهمية جهود دولة الكويت في دعم متضرري الأمطار والسيول ببلاده والتي "لم تتأخر عن الاستجابة لأي نداء" مقدما شكره لها حكومة وشعبا على "دعمها الإنساني والتنموي".

ومن جانبه، قال سفير دولة الكويت في الخرطوم الدكتور فهد الظفيري إن دولة الكويت سارعت في العمل على مساعدة السودان على مواجهة آثار الأمطار والسيول مشددا على ضرورة المساهمة في اتخاذ تدابير مستقبلية لعدم تكرار ما حدث عبر دراسات علمية وهندسية.

وأضاف: "أن الأمطار والسيول تحولت إلى كارثة سنوية تواجه السودان وما يصرف على معالجة الكارثة أكبر من جهود الوقاية منها".

وأوضح السفير الظفيري أن الكويت باعتبارها مركزا للعمل الانساني وعبر هيئاتها ومنظماتها المختلفة سارعت لتقديم الدعم والمساندة للمتضررين في السودان سواء من خلال توفير الاعانات الغذائية والايوائية في المرحلة الأولى أو من خلال مواجهة الاوبئة ذات الصلة بكارثة الفيضانات.

وقال نائب رئيس مجلس الأدارة بجمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي إنه جرى التحرك ضمن مبادرة للاستجابة السريعة عبر توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لنحو 1000 اسرة من المتضررين في ولايتي الجزيرة ونهر النيل.

وأشار إلى أن عملية الإغاثة بدأت من ولاية الجزيرة التي تعد من اكثر الولايات تضررا عبر توزيع مساعدات ايوائية وغذائية وصحية، مؤكدا أن المساعدات ستتواصل لتشمل مناطق أوسع وولايات أخرى خلال الأيام القادمة، أنهم لن يدخروا جهدا في تقديم يد العون والمساعدة.

وبدوره، قال المدير العام لمنظمة الرعاية الاجتماعية بالسودان عبدالسلام يونس إنهم ارسلوا قافلة لولاية نهر النيل قدمت مساعدات لنحو 1100 اسرة فيما سيتم ارسال قوافل مساعدات اخرى إلى عدد من الولايات المتضررة تستهدف نحو 2200 اسرة.

وأضاف مقرر لجنة الطوارئ بصندوق اعانة المرضى محمد هجو إنهم سيروا قافلتين الأولى لولاية نهر النيل والثانية لولايات الجزيرة وسنار والنيل الازرق مشيرا إلى أنهم قدموا سيعة الاف ناموسية مشبعة و300 سلة غذائية وأدوية ومستهلكات معملية لمتضرري ولاية الجزيرة.

 

أخبار أخرى…

ارتفاع عدد قتلى النيل الأزرق في السودان إلى 21

ارتفع عدد قتلى ضحايا العنف القبلي في ولاية النيل الأزرق بالسودان، اليوم السبت، إلى 21 قتيلا وفق ما نقله موقع العربية.