رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يورو 2020.. إيطاليا بطلًا لأمم أوروبا على حساب إنجلترا

نشر
الأمصار

فاز منتخب إيطاليا على منتخب إنجلترا، بركلات الترجيح، وأصبح بطلًا لأمم أوروبا 2020.

وحقق ثنائي المنتخب الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، جورجينيو وإيمرسون بالميري، رقما مميزا، بعد فوز منتخب الأزوري بلقب كأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

وفاز منتخب إيطاليا، على نظيره الإنجليزي بركلات الترجيح 3-2 في المباراة النهائية المنتخبين على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحسم منتخب إيطاليا اللقب للمرة الثانية في تاريخه بركلات الترجيح.

وانضم ثنائي المنتخب الإيطالي، إلى قائمة تضم 9 لاعبين فقط، نجحوا في التتويج بلقبي دوري أبطال أوروبا وأمم أوروبا “اليورو”، في نفس العام، بعد فاز منتخب الأزوري باللقب الأوروبي.

ووصل المنتخب الإيطالي لرقم قياسي، في عدد الأهداف في تاريخ مشاركاته بالبطولات القارية كأس أمم أوروبا وكأس العالم، بعد أن سجل ليوناردو بونوتشي مدافع منتخب إيطاليا هدف تعادل منتخب بلاده 1-1 أمام نظيره الإنجليزي في نهائي “يورو 2020”.

ووفقًا لما ذكرته شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، فقد سجلت إيطاليا 13 هدفًا في البطولة الحالية، وهي أعلى حصيلة للأزوري في نسخة واحدة بين بطولة أوروبا وكأس العالم.

وحجز منتخب إيطاليا مقعده في نهائي يورو 2020، بفوز صعب على نظيره الإسباني بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في الدور نصف النهائي للبطولة.

فيما تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لأول مرة في تاريخه بعدما أنهى مغامرة نظيره الدنماركي في البطولة، بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في الأشواط الإضافية.

ويسجل المنتخب الإيطالي ظهوره في نهائي أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، حيث شارك في المباراة النهائية 3 مرات سابقة نجح خلالها في التتويج باللقب مرة وحيدة عام 1968 على حساب نظيره اليوغوسلافي.

فيما خسر اللقب مرتين عامي 2000 و2012 أمام فرنسا وإسبانيا على الترتيب.