رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تترأس المؤتمر السنوي التاسع لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية

نشر
الأمصار

 تترأس دولة قطر ممثلة بمجلس الشورى، المؤتمر السنوي التاسع لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، الذي سيعقد في القاهرة يومي الرابع والخامس من سبتمبر الجاري.

يمثل المجلس خلال الاجتماع سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة أمين عام مجلس الشورى، رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية.

يناقش المؤتمر عددًا من الموضوعات المتعلقة بدور الأمانة العامة في دعم العملية التشريعية، وسبل تطوير آليات عملها عبر تبادل الخبرات ووجهات النظر والاستفادة من التجارب بين المشاركين.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر اجتماع الجمعية العامة الـ40، وورشة عمل تحت عنوان "اختصاصات الأمين العام في الدول العربية".

ويذكر أن دولة قطر ممثلة بسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة، أمين عام مجلس الشورى، كانت قد فازت برئاسة جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في انتخابات الجمعية التي جرت خلال اجتماعها بالقاهرة في فبراير الماضي.

الدبيبة يبحث مع وزير خارجية قطر توحيد الموقف الدولي الداعم للانتخابات

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايته، عبدالحميد الدبيبة، اليوم الجمعة، مع نائب رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية محمد بن عبدالرحمن، التعاون الليبي- القطري والملفات ذات الاهتمام المشترك.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة في بيان مقتضب، أن اللقاء تطرق إلى توحيد الموقف الدولي الداعم لإجراء الانتخابات في ليبيا.

ووصل الدبيبة إلى تركيا، أمس الخميس، قادما من مالطا بعد زيارة عمل التقى خلالها رئيس الوزراء جورج أبيلا، الذي أجرى معه محادثات بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق عمر الكبير.

وفي ذات السياق، التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال الليبية المنتهية ولايته، عبد الحميد الدبيبة على هامش زيارته إلى تركيا بوزيري الدفاع والخارجية التركيين خلوصي آكار ومولود جاويش أوغلو.

وأضاف البيان أن اللقاء يأتي في إطار توحيد الجهود الدولية والمحلية لدعم الانتخابات الرئاسية والتشريعية في ليبيا.

وبدورها، أعربت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روزماري ديكارلو، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي عن خشيتها من تجدّد أعمال العنف في ليبيا حيث "لم يتمّ إحراز أيّ تقدّم" نحو إجراء الانتخابات.