رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العين يتعادل مع عجمان في افتتاحية دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين

نشر
العين وعجمان
العين وعجمان

خسر فريق العين أول نقطتين، في حملة دفاعه عن درع دوري أدنوك للمحترفين، الذي توج به الموسم الماضي، بالتعادل مع مضيفه عجمان (1-1) على استاد راشد بن سعيد مساء اليوم، ضمن الجولة الأولى من المسابقة.

وافتتح العين التسجيل مبكرا في الدقيقة 5، بمهارة عالية من اللاعب إيريك، الذي استلم كرة سفيان رحيمي، وراوغ مدافع عجمان، وسدد كرة ارتطمت بالحارس علي الحوسني، وأكملت طريقها إلى المرمى.

وأنقذ الحوسني مرمى عجمان، من رأسية دانيلو في الدقيقة 19.

وأضاع علي مدن فرصة التعادل لعجمان في الدقيقة 33، عندما وصلته الكرة من وليد أزارو، لكنه تباطأ في التسديد.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للعين في الدقيقة 40، بعدما اصطدمت تسديدة بالايسوس بيد علي مدن، لكنه عاد وألغى القرار بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وتمكن عجمان من التعادل في الدقيقة 60، بتسديدة بعيدة من علي مدن، حاول حارس العين خالد عيسى إبعادها، لكن الكرة اصطدمت بيده وأكملت طريقها إلى المرمى.

وألغى الحكم هدفا ثانيا لعجمان من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 7 من الوقت بدل الضائع، قبل أن يحتسب ركلة جزاء للعين بعد العودة إلى تقنية الفيديو، إلا أن لابا كودجو أضاعها بالتسديد أعلى المرمى.

 

وفي إطار الجولة نفسها، خسر اتحاد كلباء (0-2) من ضيفه البطائح، والذي كان يخوض أول مباراة رسمية في دوري المحترفين.

وبدأت الإثارة مبكرا في الدقيقة 7، عندما لعب حارس البطائح كرة طولية مرت من المدافعين، ووصلت إلى لورنسي المنفرد، ليضع الكرة في مرمى اتحاد كلباء.  

وفرض البطائح سيطرته على الشوط الأول، وشكلت هجماته المرتدة خطورة بالغة على أصحاب الأرض، الذين حاولوا التعادل وسجلوا هدفا "غير صحيح".

واحتسب الحكم ركلة جزاء للبطائح في الوقت بدل الضائع، أضاعها جواو بيدرو، بعدما تألق حارس اتحاد كلباء في إبعادها.

لكن بيدرو عوض فريقه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ليحصل البطائح على 3 نقاط غالية في ظهوره الرسمي الأول.

 

وتقام الجولة الثانية يومي 9 و10 سبتمبر، بإقامة 4 مباريات في اليوم الأول، و3 مباريات في اليوم الثاني.

ويواصل قطار الدوري رحلته ليصل إلى المحطة الثالثة، يومي 15 و16 سبتمبر، وتتضمن قمة الجزيرة والعين، في اليوم الأول، وشباب الأهلي والوحدة في ختام الجولة.

وتقام الجولة الرابعة يومي 1 و2 أكتوبر القادم، وتقام في اليوم الأول 4 مواجهات مرتقبة، وأبرزها قمة الوصل والنصر، وتقام في اليوم الثاني 3 مواجهات قوية.