رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنس جابر تتحدى عقدة الدور الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

نشر
أنس جابر
أنس جابر

تخوض اللاعبة التونسية أنس جابر المصنفة الخامسة عالميا مساء اليوم الجمعة مباراة الدور الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة للسيدات ضد الأمريكية شيلبي روجرز المصنفة 31 عالمي.

والمباراة هي الأولى لأنس جابر على ملعب لويس أرمسترونج في تمام الساعة 6 مساء بتوقيت مكة المكرمة (4 عصرا بتوقيت تونس)، وسيتم نقلها مباشرة على قناة بي إن سبورت 6. 

وستبحث أنس جابر اليوم عن إنجاز تاريخي جديد في مسيرتها، لا سيما أنها لم تنجح في تخطي الدور الثالث في أمريكا المفتوحة من قبل.

وخرجت النجمة التونسية من الدور الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة في النسخ الثلاث الأخيرة التي شاركت بها: 2019 و2020 و2021. 

وأكدت أنس جابر في تصريح مقتضب مباشرة من أمريكا أنها جاهزة لهذا التحدي، وللذهاب بعيدا في هذه البطولة الكبرى. 

وقالت أنس جابر "بدأت في استعادة مستواي المعهود، وإن شاء الله سأكون اليوم عند ظن الجماهير التونسية والعربية لمواصلة المشوار في بطولة أمريكا".

وتابعت "أنا حريصة هذه المرة على كسر عقبة الدور الثالث".

كانت قد تأهلت اللاعبة التونسية أنس جابر، المصنفة الخامسة عالميا إلى الدور الثالث لبطولة أمريكا المفتوحة، بعد أن فازت مساء اليوم الأربعاء على الأمريكية إليزابيت ماندليك، المصنفة 144 عالميا، بعد ساعة و14 دقيقة من اللعب.

وتمكنت أنس جابر من حسم الأمور لصالحها وفازت بالمجموعة الأولى (7-5)، ودخلت المجموعة الثانية بقوة حيث سيطرت على مجريات اللعب وحسمتها في النهاية بنتيجة (6-2).

وستواجه أنس جابر في الدور الثالث، اللاعبة الفائزة من لقاء شيلبي روجرز وفيكتوريا كوزموفا.

وسبق لأنس جابر أن تأهلت إلى الدور الثالث لبطولة أمريكا المفتوحة في 3 مناسبات وذلك خلال سنوات 2019 و2020 و2021.

 

وحافظت البطلة التونسية أنس جابر، للأسبوع السادس على التوالي، على مركزها الخامس في التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس المحترفات، الصادر اليوم الإثنين.

ولم يطرأ أي تعديل على أول 5 مراكز، حيث بقيت البولندية إيجا شيفاتيك في الصدارة، متفوقة على الإستونية آنا كونتافيت واليونانية ماريا ساكاري والإسبانية باولا بادوزا.

ونجحت أنس جابر في الحفاظ على مركزها الخامس برصيد 3920 نقطة، كما حافظت على مركزها الثاني في تصنيف الرايس Race للسيدات، المؤهل إلى نهائيات الجولة الختامية بنحو 3196 نقطة خلف المصنفة الأولى عالميًا البولندية إيجا شيفاتيك. 

أما اللاعبة المصرية ميار الشريف، خسرت مركزين في التصنيف العالمي، وباتت حاليًا في المرتبة 63 برصيد 940 نقطة.