رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الصفحة الرسمية للحوار الوطني تعلن استقبال المقترحات على الموقع الإلكتروني

نشر
الأمصار

أكدت الصفحة الرسمية للحوار الوطنى، أنه مازال تقديم المقترحات والحلول وآليات التنفيذ متاحاً للجميع من خلال الموقع الإلكتروني.

وأضافت الصفحة الرسمية للحوار الوطني: "بآرائكم ومقترحاتكم بدأ الحوار الوطني بمشاركة مختلف الفئات من مواطنين وأحزاب ومجتمع مدني، وقد جاءت المقترحات لتظهر الاهتمامات الأساسية للمشاركين عن القضايا المطروحة التي تشغل المجتمع المصري".

وأشارت الصفحة الرسمية للحوار الوطني، إلى أنه لرسم خارطة الطريق للجمهورية الجديدة تم إدراج مقترحات وأفكار وآراء كل المشاركين باختلاف فئاتهم لتتضمن المحاور الثلاثة بلجانها التي سيتم تحديد المقررين والمقررين المساعدين الخاصين بإدارة جلساتها النقاشية للتوصل لمخرجات الحوار.

مصر.. السكة الحديد: تصدر بيانا عن أسباب حادث قطار الصالحية

 

 

الأمصار

 

 

أعلنت هيئة السكك الحديدية في مصر، في بيان صادر عنها أنه أثناء مسير قطار رقم ١٧٥ ركاب أبو كبير/ الصالحية صباح اليوم فى المسافة ما بين فاقوس وأكياد بالكيلو ٢٠/٨٠٠ فوجئ قائد القطار بسيارة ميكروباص تحمل رقم(٧٩٤٥ وهج) تعبر السكة من مكان غير شرعى وغير معد للعبور رغم  وجود مزلقان شرعي للعبور بالكيلو ٢١/٦٠٠ مزلقان أكياد وعلى مسافة 800 متر من هذا المكان الغير معد للعبور وتم إطلاق السارينة أكثر من مرة وحاول قائد القطار الرباط  إلا أن سائق الميكروباص أصر على العبور مما أدى إلى الاصطدام بها.

مما أدى إلى وجود إصابات ووفيات وتم إبلاغ الشرطة والأجهزة المعنية فى حينه وتم القبض علي  سائق الميكروباص أثناء محاولته للهروب.

وأشار البيان إلى أنه سبق و قد قامت هيئة السكك الحديدية بالتنسيق مع المجالس المحلية وشرطة النقل والمواصلات بغلق هذا المعبر أكثر من مرة  وكان آخرها بتاريخ 3/8/2022 إلا أن الأهالى وسائقى المركبات يقومون برفع الحواجز وفتح تلك المعابر الغير قانونية مرة أخرى 
ومنها هذا المعبر الغير شرعي وغير  قانوني رغم  وجود مزلقان شرعي للعبور بالكيلو ٢١/٦٠٠ مزلقان أكياد وعلى مسافة 800 متر من هذا المعبر الغير شرعي.
وتهيب الهيئة السادة قائدى المركبات والأهالى باستخدام المعابر الشرعية للعبور وعدم إقامة أي معابر غير شرعية على خطوط السكك الحديدية وعدم فتح المعابر الغير شرعية عند إغلاقها من الجهات المختصة حتى لايتسبب ذلك في إزهاق الأرواح وتعريض حياة المواطنين للخطر وتعطيل مسير القطارات.