رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع ضحايا أتوبيس السويس إلى 8 وفيات

نشر
الأمصار

أعلن إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس، عن أعداد ضحايا أتوبيس السويس في حادث انقلاب اتوبيس سياحي بطريق السويس العين السخنة ناحية الجلالة إلى 8 وفيات.

كان  وكيل وزارة الصحة بالسويس إشارة من غرفة العمليات عن ضحايا أتوبيس السويس بوقوع حادث انقلاب أتوبيس سياحي رقم يحمل لوحات س أ د 182 ناحية العين السخنه كان في طريقه إلى أحد القري السياحية.

علي الفور تم توجيه 40 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل الضحايا والمصابين في ضحايا أتوبيس السويس.

وارتفع عدد ضحايا أتوبيس السويس  فى الحادث إلى 8 أشخاص بينما بلغ عدد المصابين 43 مصاباً.

وتابع الدكتور أحمد نوح مدير إدارة المستشفيات المشرف على مستشفي السويس العام إجراءات تسكين الحالات المصابة جراء الحادث.

أخبار أخرى..

مصر.. الرقابة التموينية تضبط كميات كبيرة من الكبده الفاسده بالفيوم

الأمصار

 

 

شنت إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم في مصر، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية والجزارين بمدينة الفيوم، بالتعاون مع مديرية الطب البيطري.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والجزارين، للتأكد من صلاحية السلع الغذائية واللحوم، حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.

جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، وبالتعاون مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور أيمن عادل مدير المديرية، وأطباء الإدارة العامة للمجازر والصحة العامة.


وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والجزارين وتمكنت من ضبط كميات كبيرة من الكبده المجمده، وبتوقيع الكشف الظاهري عليها تبين أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بأحد ثلاجات حفظ المجمدات بالمحال التجارية بمدينة الفيوم.

وتم التحفظ على اللحوم المضبوطة، وتحرير محاضر جنح أمن دولة طوارئ ضد صاحب المحل، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق.

أخبار ذات صلة..

ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار.. مصر: أجرينا مليون و334 ألف عملية جراحية

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، الانتهاء من إجراء مليون و334 ألفا و405 عمليات جراحية، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2018.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تابعت أكثر من 34651 حالة، بعد إجراء العمليات، خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2022، بالإضافة إلى استقبال 29852 طلب خدمة، خلال نفس الفترة، إلى جانب متابعة عدد 5473 حالة تأجيل بناء على الحالة الصحية.