رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. تسجيل 394 إصابة جديدة و4 حالات وفاة بكورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة العامة بلبنان في تقريرها اليومي تسجيل 394 إصابة جديدة بفيروس كورونا رفعت العدد التراكمي للحالات المثبتة إلى 1209871، كما تم تسجيل 4 حالات وفاة.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، في تقريرها اليومي تسجيل 600 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 599 مليونا و521 ألفا و197 حالة.

وأفادت هوبكنز، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بكورونا  حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و482 ألفا و552 حالة.

وكشفت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 94 مليون حالة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 44.3 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 34.3 مليون إصابة.

وبحسب أحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون و43 ألف حالة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ683 ألفا و233 حالة وفاة، ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 527 ألفا و556 حالة وفاة.

أخبار أخرى..

كورونا.. تحذير شديد اللهجة من موجة قوية تضرب لبنان.


سجل لبنان في اليومين الماضيين  أكثر من 800 إصابة بفيروس كورونا الأمر الذي تسبب في حالة خوف في أوساط المسؤولين عن القطاع الصحي في البلاد.

وأوعز المعنيون هذا الارتفاع  إلى تخلي اللبنانيين عن الإجراءات المعتمدة من أجل الحماية الشخصية وفي مقدمها ارتداء  الكمامة، إضافة إلى انطلاق  الموسم السياحي مع ما ينتج عنه من احتكاك وتجمّعات في المطاعم والملاهي والأماكن العامّة.

وفي هذا السياق، أصدر مصدر طبي تحذيرا شديد اللهجة  من حدوث موجة قوية من الإصابات بفيروس كورونا في منتصف شهر يوليو وذلك نتيجة غياب إجراءات الوقاية واستقبال أعداد كبيرة من المغتربين".

وأكد أعداد الإصابات حاليا هي أضعاف الأرقام التي تصدر عن وزارة الصحة لأن قسما كبيراً من الناس لم يعودوا قادرين على إجراء فحص PCR"، مشددا على العودة لاتخاذ الإجراءات الوقائية والا فان أعداد الإصابات ستتضاعف بشكل جنوني.