رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال زيارته لعزاء ضحايا ثورة عاشوراء.. النوري: المرجع الأعلى يستنكر الفعل المشين

نشر
الأمصار

قال ممثل السيستاني حسين النوري خلال زيارته لمجلس عزاء شهداء ثورة عاشوراء: المرجع الأعلى حزين جداً ومتأسف على ماحصل.

وكان قد بعث المرجع الأعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني، اليوم الخميس، بوفد لمجلس عزاء شهداء ثورة عاشوراء المقام في النجف الأشرف.
وقال إعلام التيار الصدري في بيان، إن "المرجع الأعلى آية الله السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله) بعث بوفد لمجلس العزاء المقام في جامع الزهراء في النجف الأشرف".
وأضاف إنه "كان على رأس الوفد سماحة العلامة السيد حسين النوري لقراءة السورة المباركة الفاتحة على أرواح شهداء ثورة عاشوراء المنتفضة ضد الفساد والمفسدين".


أخبار أخرى..

العراق.. محافظ البصرة يعلن الحداد ثلاثة أيام على أرواح شهداء الأحداث الأخيرة.

أعلن محافظ البصرة في العراق أسعد العيداني، اليوم الخميس، الحداد في المحافظة لمدة ثلاثة أيام.

وقال العيداني في بيان، "نعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام على أرواح الشهداء من ابناء الوطن الذين استشهدوا خلال الأحداث المؤسفة".

وأكد على "حرمة الدم العراقي ويجب الحفاظ عليه"، مشددا على ضرورة "الخروج من الأزمة الحالية بما يخدم الشعب العراقي ويقود البلد لبر الامان".

ومن جانبه، أكدت مصادر طبية في العراق، اليوم الخميس، إن الاشتباكات التي وقعت بمحافظة البصرة، أسفرت عن قتيلان و 10 جرحى بينهم 8 يتلقون العلاج.

وكانت قد وقعت اشتباكات مسلحة، في محافظة البصرة، قبل أن تفرض قوات الأمن العراقية سيطرتها على الأوضاع.


وبحسب "السومرية نيوز" فإن اشتباكات مسلحة اندلعت بين سرايا السلام التابعة للصدريين وأفراد تابعين للنائب عدي العوادي قرب منزله في محافظة البصرة.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، طالب أنصاره، بالانسحاب من المنطقة الخضراء، في غضون 60 دقيقة، في بيان أعاد الهدوء للشارع العراقي بعد يومين من الاحتجاجات والاشتباكات أوقعت عشرات القتلى والجرحى.

كما أشاد الرئيس الأمريكي" بأداء القوات الأمنية العراقية، فيما قدم تعازيه لأسر شهداء العراق"، داعيًا جميع القادة العراقيين إلى "الانخراط في حوار وطني؛ لوضع خارطة طريق من أجل الخروج من الانسداد الحالي بما يتوافق مع دستور العراق وقوانينه".


وبحسب البيان، فإن بايدن ثمن "جهود الكاظمي لتهدئة التوترات في المنطقة من خلال الحوار والدبلوماسية"، معرباً عن "دعمه الكامل لهذه الجهود"